إعلان

وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأمريكي التعاون في المجالات الزراعية المختلفة

07:40 م الأحد 13 نوفمبر 2022

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع وزير الزراعة الأمريكي توماس فيلساك آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع نظيره الأمريكي، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ (Cop27) الذي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ.

وأشاد القصير بالعلاقات التاريخية بين مصر وأمريكا، والحضور الكبير للجانب الأمريكي على المستوي الرئاسي والوزاري في مؤتمر المناخ، وبالدعم المقدم من الجانب الأمريكي مبادرة التحول المستدام للغذاء والزراعة "FAST"، والتي تم إطلاقها أمس.

كما بحث الوزيران الاستفادة من الخبرة الأمريكية في مجال التعاونيات الزراعية وفي رفع كفاءة صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة، فضلا عن ضرورة تكامل المبادرات التي سبق إطلاقها، وخاصة مبادرة "FAST"، والتي تركز على تحفيز وحشد التمويل من أجل دعم النظم الغذائية والزراعية ومن هنا يأتي أهمية الترابط والتكامل.

كما تناول الاجتماع تناول أهمية تسهيل إجراءات تصدير الموالح والمانجو إلى السوق الأمريكي، مع الاستمرار فى بحث موقف الاستفادة من التقاوي الأمريكية.

من جهته، أشاد الوزير الأمريكي بنجاح مصر في التنظيم الرائع لمؤتمر المناخ، وأكد أن الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا بمصر، وترغب في تعزيز علاقات التعاون معها.

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزيران على تشكيل لجنة فنية لإزالة أي عقبات أمام تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية واللحوم.

فيديو قد يعجبك: