إعلان

تسمح بالعمرة.. تأشيرة مجانية لدخول السعودية وزيارة 3 دول آخرين

10:01 ص الجمعة 11 نوفمبر 2022

عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن الجوازات السعودية وعبر مبادرة أطلقت عليها (حاضرين) سمحت للمواطنين السعوديين والمقيمين بالسفر إلى دول قطر لمشاهدة كأس العالم 2022 اعتبارًا من 1 نوفمبر الحالي وحتى (23) ديسمبر، وذلك سيكون متاح لحاملي تأشيرة بطاقة (هيّا) فقط.

وأوضح حنفي لمصراوي، أن الجوازات السعودية أعلنت أنه في حالة السفر جواً عبر الرحلات الترددية اليومية، حيث تتوفر رحلات لنقل مشجعي كأس العالم بالطائرات يومياً من مطارات الرياض وجدة والدمام، وتصل جميع الرحلات الترددية اليومية إلى مطار الدوحة الدولي، فإذا كان السفر من جدة يجب عليك ركن سياراتك في مواقف مبنى الحجاج لركوب الحافلة إلى صالة الحجاج، وإذا كان السفر من الرياض يجب عليك ركن سيارات في "مرسول بارك" لركوب الحافلة إلى صالات 3 - 4، وأخيراً إذا كان السفر من الدمام عليك بالتوجه إلى مواقف السيارات للفترات الطويلة بمطار الملك فهد الدولي.

أما إذا كان السفر عبر الرحلات التجارية تصل جميع الرحلات التجارية للمونديال إلى مطار حمد الدولي، وعليك مطابقة نوع رحلتك بالوجهة، ولن تحتاج لأكثر من جواز السفر الخاص بك وبطاقة "هيّا"، والتوجه إلى الصالة الدولية، وفي جميع الحالات عند الذهاب بأي رحلة جوية ستحتاج إلى بطاقة هيّا الخاصة بك، وجواز سفرك، وبطاقة صعود الطائرة.

وتابع حنفي: في حالة الذهاب بأي رحلة برية ستحتاج إلى بطاقة هيّا الخاصة بك، وجواز سفرك، حيث يوجد حالتين في حالة السفر براً أولها رحلات اليوم الواحد والتي يجب على المسافر أن يكون مسجل على بطاقة هيّا لزيارة قطر لليوم الواحد، وحجز موقف السيارة على تطبيق هيّا، وبعد الموافقة على طلبك امسح رمز الاستجابة السريعة (QR) عند مدخل مواقف السيارات، والانتقال إلى موقف المسافرين داخل منفذ أبوسمرة، والتوجه لإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك وركوب الحافلات المجانية إلى محطة المسيلة، وللعودة ستعيد حافلات النقل الجماعي المشجعين من محطة مترو المسيلة إلى منفذ أبوسمرة.

وأضاف: وفي الحالة الثانية وهي الإقامة الطويلة، يجب ألا يقل عدد الأشخاص داخل السيارة عن ثلاثة، وألا يتجاوز الستة، بما في ذلك السائق والركاب، ويجب أن يكون السائق قد حجز مكان إقامة في قطر لخمس ليالي على الأقل، وأن يتقدم بالحصول على تصريح دخول بمركبة عبر تطبيق هيّا، وبعد الموافقة على طلبك ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تحتوي على رابط يمكنك من خلاله تقديم طلب الحصول على تأمين لسياراتك، وأخيراً دفع رسوم دخول السيارة، خلال 24 ساعة بعد الإنتهاء من التأمين.

وأشار حنفي، إلى أنه لا يسمح للمسافرين عبر الرحلات الترددية اليومية بشحن الأمتعة، وللمقيمين بالسعودية من غير الخليجيين، يتطلب وجود إقامة سارية المفعول وتأشيرة خروج وعودة، ويوجد حالات إستثنائية (السفر عبر المنافذ الجوية فقط) لمن لا يحمل بطاقة هيّا بحسب الإجراءات المعتمدة لدى الجهات الرسمية في قطر.

وكانت المملكة العربية السعودية، قررت تحمل تكاليف الخدمات الإلكترونية -الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في وزارة الخارجية- التي تحصل نظير إصدار تأشيرة دخول للمملكة لحاملي بطاقة المشجع (هيّا) الخاصة بفعالية كأس العالم قطر 2022م.

وتسمح التأشيرة بدخول 4 دول وهم: الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، والسعودية مع السماح بأداء مناسك العمرة، وقطر لحضور فعاليات كأس العالم 2022.

من ناحيته، كشف سعد جميل القرشي مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، تفاصيل التأشيرة -بطاقة المشجع (هيّا)-.

وقال القرشي لمصراوي، إن حاملي تأشيرة "هيّا" الخاصة بفعاليات كأس العالم قطر 2022م، يمكنهم أداء العمرة خلال تواجدهم بالمملكة.

وأكد مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، أن التأشيرة الإلكترونية مجانا لزوار المملكة من حاملي بطاقة "هيا" الخاصة بكأس العالم 2022.

واستعرض القرشي، مميزات هذه التأشيرة على النحو التالي:

1- السماح لحاملي بطاقة مشجع "هيّا" بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بـ10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، وستقوم الوزارة بالإعلان لاحقاً عن كيفية تقديم طلب التأشيرة وآلية الحصول عليها.

2- يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول هذه الإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً.

3- يحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

4- لا يشترط الدخول المسبق لدولة قطر.

5- يشترط الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة.

6- التأشيرة تسمح بأداء مناسك العمرة.

فيديو قد يعجبك: