إعلان

طلب برلماني بسرعة تعديل قانون الشهر العقاري بالكامل

02:10 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

النائب أيمن أبو العلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه كان يتمنى من وزير العدل تقديم تعديل قانون الشهر العقاري بالكامل؛ إلا أن مشروع القانون الخاص بالمجتمعات العمرانية الجديدة "محمود"؛ لأنه يسهل الإجراءات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة التشريعية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار أبو العلا إلى أن هناك مشكلة بين المطور العقاري واتحاد الشاغلين وعلى المجتمعات العمرانية حل هذه الإشكالية، موضحًا أن اتحاد الشاغلين يؤكد أنه غير مسؤول عن إثبات الملكية والمطور العقاري لا يتدخل.

وأوضح عضو مجلس النواب أن هناك إشكالية أخرى في ما يتعلق بالأراضي السكنية بسبب بيعها بطريقة عرفية، مطالبًا بضرورة العمل على تحديد المالك النهائي كي تعلم الدولة الملكية الحقيقية.

وأشاد أبو العلا بالعلاوة الاسثتنائية التي وافق عليها مجلس النواب نهائيًّا، قائلًا: نثمن هذه الخطوات، ولكن يجب على الحكومة زيادة الدعم العيني للمواطنين.

وطالب النائب بضرورة العمل على مضاعفة المبالغ المقررة ببطاقات التموين، لمساندة المواطنين في مواجهة الأزمة الراهنة بسبب ارتفاع الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان