إعلان

نموذج محاكاة لمؤتمر شرم الشيخ.. 153 طالبا من جامعة القاهرة يناقشون قضايا المناخ

08:31 م الأحد 09 أكتوبر 2022

مؤتمر المناخ

(مصراوي):

يُعقد نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP 27 بالتعاون مع وزارة البيئة وجامعة القاهرة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد والمعهد القومي للتنمية المستدامة ومشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. ، يوم الثلاثاء المقبل.

ويشارك في نموذج محاكاة مؤتمر المناخ MCOP27 153 طالب وطالبة يمثلون مختلف الدول المشاركة في الCOP 27 ويستعرضون من خلال نموذجي مؤتمر الشباب COY17 ومؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية تغير المناخ COP27 عددا من القضايا المتعلقة بتغير المناخ وعلى رأسها قضية تمويل المناخ.

وعن إعداد الطلبة للنموذج قد تم فتح باب التقدم نهاية مايو الماضي وتم تدريب الطلبة الذين تم اختيارهم وتجهيزهم في بداية يوليو الماضي من خلال محاضرات وورش عمل على أيدي خبراء في المناخ والبيئة والحوكمة وريادة الأعمال والاقتصاد والنوع الاجتماعي والإعلام والاتصال الاستراتيجي.

يقام النموذج بحضور كل من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي الحوكمة والتنمية المستدامة والسيدة ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر USAID وممثل عن الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد

ويسبق النموذج معرض لاستعراض أعمال فنية صممها الطلاب خلال رحلتهم في الاستعداد للنموذج تعكس رؤيتهم لمختلف قضايا المناخ ويتضمن المعرض أيضا استعراض الطلبة لبعض أفكار شركات ناشئة Startups أعدوها لكي تقدم حلولا مبتكرة لمشكلات المناخ وتساعد على مواجهتها.

فيديو قد يعجبك: