إعلان

انطلاق موسم العمرة الجديد.. تفاصيل وصول أفواج المعتمرين المصريين إلى الأراضي المقدسة

02:42 م السبت 08 أكتوبر 2022

موسم العمرة

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت غرفة شركات السياحة انطلاق موسم العمرة الجديد، ووصول أفواج المعتمرين المصريين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.

وأكدت الغرفة، في بيان لها اليوم السبت، نجاح انطلاق رحلات موسم العمرة لعام 1444هـ من الأسبوع الأول لشهر أكتوبر الحالي، مؤكدة أن البوابة المصرية للعمرة أسهمت بشكل كبير في إنهاء إجراءات سفر المعتمرين بسهولة ويسر وسط دعم ومشاركة وتنسيق مستمر بين وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة.

واطمأن الجميع على التنظيم المتميز لموسم العمرة وسهولة سفر المعتمرين ووصولهم بسلام إلى الأراضي المقدسة، والالتزام بالضوابط المنظمة للموسم التي اعتمدتها وزارة السياحة وتسكينهم طبقًا للمواصفات المتفق عليها في التعاقدات مع الشركات، وتيسير تنقلاتهم الداخلية بالأراضي المقدسة.

وأكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن هذا الموسم يعد اختبارًا حقيقيًّا واقعيًّا لتنفيذ قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة الذي جاء لتحقيق أمن وسلامة المعتمر وضمان كل حقوقه.

وأضافت سامية أن بداية الموسم أكدت الأهمية الكبرى للبوابة التي أسهمت في تحقيق عدة أهداف؛ أهمها التنظيم الدقيق وسرعة إنهاء الإجراءات وتمكين المعتمر من معرفة كل تفاصيل رحلته ومتابعة تنفيذها وسهولة التواصل مع الوزارة من خلال البوابة خلال مراحل الرحلة كافة.

وأشارت رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أن إنشاء البوابة يعكس حرص الدولة على صالح الجميع بداية من المواطن بالطبع وأيضًا الشركات الجادة والقضاء على أية سلبيات برحلات العمرة من ارتباك في مواعيد السفر والعودة أو إقامة المعتمرين بأماكن غير لائقة.

وأضافت سامية أن شركات السياحة اتخذت كل التدابير ولديها استعداد قوي لتنفيذ موسم متميز للعمرة، مستفيدين مما توفره البوابة المصرية للعمرة من إمكانات وتسهيلات التي تواكب رؤية الدولة المصرية بتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي الكامل، بما يتماشى مع الركب العالمي، وتدعم سهولة السفر والحجز، كما توفر ضمانًا للمعتمر بالمراقبة الجادة من الوزارة؛ لتنفيذ ما جاء في التعاقد بين المعتمر وشركة السياحة.

وقال أحمد إبراهيم، عضو لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، إن المعتمرين المسافرين في الرحلات الأولى للبرامج السياحية، أشادوا بحسن التنظيم والالتزام الكامل بمواعيد السفر ومواصفات السكن، والمتابعة المستمرة من وزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات، حتى عقب الوصول للأراضي المقدسة، للاطمئنان على حالة المعتمرين والتزام الشركات معهم.

وأشار إبراهيم إلى أن الشركات استطاعت تنفيذ كل الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين عبر البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة بسهولة ويُسر، وتمكنت من استصدار الكود الرقمي لكل معتمر ليتمكن من السفر وذلك عقب تزويد البوابة بكافة البيانات المطلوبة والموثقة، وتأكيد صلاحية وسلامة التأشيرات، علاوة على رفع نسخة من التعاقد مع كل معتمر على البوابة الإلكترونية، لتتمكن وزارة السياحة والآثار من متابعة تنفيذ التعاقدات والتدخل الفوري لحل أية مشكلات تواجه المعتمرين، مضيفًا أنه لا يمكن للكيانات غير الشرعية توفير السفر السلس المضمون للمعتمر الذي تحققه البوابة المصرية للعمرة وتقوم على تنفيذه شركات السياحة المعتمدة.

وأشار هشام أمين، عضو لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إلى أن شركات السياحة حريصة على خدمة المعتمرين وتقديم خدمات سياحية مميزة فائقة الجودة بأفضل سعر، بما يليق بالمواطن المصري.

وتلتزم بضوابط وزارة السياحة والآثار، وقانون البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة، حتى يتحقق للمعتمر الاستفادة الكاملة سواء من صلاحية وسلامة التعاقد والتأشيرات وتصريح السفر، وبالتالي ضمان الراحة والسفر السلس، أو من خلال إتاحة حق الاستغاثة أو الشكوى الفورية حال تعرض المعتمر لأية أزمة أو مخالفة أي من بنود التعاقد في الانتقال أو مواصفات السكن وخلافه، وهي مزايا تمنحها البوابة المصرية للعمرة فقط؛ ما يوفر الأمن والأمان للمسافر، ويضمن الحفاظ على أمواله وحقوقه كاملة.

فيديو قد يعجبك: