إعلان

صرف 35% زيت.. بدء تنفيذ قرار مهم لوزير التموين "ننشر التفاصيل"

02:09 م السبت 08 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أفاد مصدران بشركتي العامة لتجارة الجملة والمصرية ببدء تنفيذ توجيه وزير التموين رقم 36 الصادر بتاريخ 25 سبتمبر الماضي والخاص بنسبة استعاضات البدالين التموينيين وأصحاب مشروع جمعيتي بواقع 40% من قيمة الاستعاضة، سكر، و35% زيت، و25% أرز ومكرونة وسلع متنوعة.

وأكد المصدران، لمصراوي، أن التنفيذ بدأ مع شهر أكتوبر ويستمر حتى إشعار آخر، موضحا أن السلع المتنوعة التي يصرفها البدال التمويني أو صاحب مشروع جمعيتي تكون من قائمة السلع التي تقرها وزارة التموين والتي تبلع 30 سلعة تضم جبن ولبن وخل ومسحوق غسيل وغيرها من القائمة المعلنة.

من جانبه أكد محمود حسن، عضو نقابة ملاك مشروع جمعيتي (تحت التأسيس) أن ما سيتم صرفهم للاستعاضة سيتم صرفه للمواطن، متابعا: إذا تم حساب نسب الاستعاضة على قيمة الدعم فيصرف الفرد الواحد بما قيمته 17.15 جنيه زيت و19.60 جنيه سكر و12.25 جنيه أرز ومكرونة وسلع أخرى وهو ما يتعذر تطبيقه على الأرض حيث إن تلك الكميات غير موجودة في بطاقة التموين.

وأضاف حسن أن البطاقات التي تضم أكثر من فرد تسهل عليهم صرف نسب السلع للمواطن، موضحا أن البعض يلجأ إلى عمليات حرق للسلع من أجل استبدالها بزيت وسكر وهو ما تمنعه الوزارة ويعرض التاجر لمشكلة قانونية.

ويصرف ما يقرب من 35 مليون شخص على بطاقة التموين دعما إضافيا يقدر بـ 100 جنيه لكل أسرة على بطاقة التموين وذلك لمدة 6 أشهر بدأت في شهر سبتمبر الماضي وتستمر حتى شهر فبراير القادم.

فيديو قد يعجبك: