إعلان

بحثت محفزات استثمارية للمصريين بالخارج.. نشاط مكثف لوزيرة الهجرة خلال أسبوع

05:49 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

كتب- إسلام لطفي:

نشرت وزارة الهجرة تقريرًا سلَّطت من خلاله الضوء على النشاط الأسبوعي للسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك خلال الفترة من ١ إلى ٦ أكتوبر الجاري.

وتضمَّن التقرير:

- شاركت في احتفالية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس أسقفية الخدمات العامة وإشادة بدورها في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" ومبادرة "حياة كريمة"، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

- استقبلت رئيس مجلس إدارة بنك مصر لتوفير خدمات ومحفزات استثمارية المصريين في الخارج حيث تم الاتفاق على توفير تمويل عقاري بقيمة 5 مليون جنيه خاص بالمصريين في الإمارات، لمدة تصل إلى 15 عاما، والتنسيق لتعميمه على المصريين بالخارج، كافة.

- استقبلت السفير محمد أبو الخير، مساعد وزير الخارجية، والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية لبحث التعاون في الملفات المشتركة، كما استقبلت الوزيرة الدكتور حسن الجراحي، من رموز الجالية المصرية في السعودية، لبحث أفكار مشروعاته الاستثمارية في مصر.

- زارت الشاب أحمد حسين عقب عودته إلى مصر، بمستشفى دار الشفاء حيث تمنت له الشفاء العاجل.

- ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" التقت الجالية المصرية في الكويت، بحضوري ممثلي وزارة الداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالي للرد على استفسارات المصريين بالخارج، على مدار 5 ساعات.

- احتفالا بمناسبة الذكرى 49 على نصر أكتوبر 1973، فقد تم التنسيق بين وزارتي الهجرة والدفاع، لمشاركة عدد من شباب الدارسين بالخارج في معايشة مع أبطال القوات المسلحة والمشاركة في فيلم "مصري"، كما التقت الوزيرة 35 شاب وشابة من شباب مصر الدارسين بالخارج المشاركين بالفيلم.

- بحضور البابا تواضروس الثاني، شاركت في المؤتمر السنوي لأساقفة أوروبا، بدعوة من الأب أنتوني، أسقف الكنيسة القبطية في أيرلندا واسكتلندا وشمال شرق إنجلترا، وتشيد بالتعاون بين كنائس مصر بالخارج والجاليات المصرية في العديد من دول العالم.

- استقبلت السفير الإيطالي لدى مصر، لبحث التعاون في الملفات المشتركة، وعرض تجربة مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

- التقت مع وزير الزراعة لبحث محفزات الاستثمار الزراعي للمصريين بالخارج والتنسيق للقاء يضم المستثمرين وممثلي الوزارتين لعرض مختلف فرص الاستثمار في مصر، وذلك في إطار بحث المحفزات والمميزات للمصريين بالخارج.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market