إعلان

سكن لكل المصريين.. 9 شروط للحصول على شقة بـ 194 ألف جنيه

02:56 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

ينتهي صندوق الإسكان الاجتماعي من حجز شقق الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين 3، يوم 27 أكتوبر الجاري، لكل المواطنين بعد بدء سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد.

وللتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي لابد من توافر عدد من الشروط سيتم توضيحها على النحو التالي:

1 – يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2 – لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

3 – الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة، فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة.

4 – لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5 – ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6 – ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7 – أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها.

8 – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي ستكون 207 آلاف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، و194 ألف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه القبلي (الصعيد)، بدون حصة في الأرض، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد، كما يصل الحد الأقصى لسعر الشقق 310 ألف جنيه.

حساب الأقساط الشهرية لشقق الإسكان الاجتماعي:

يتم سداد 15 ألف مقدم جدية الحجز، فإذا كانت الوحدة بـ194 ألف سيتبقى 179 ألف جنيه، ووقت الاستلام سيتم سداد دفعة استلام والتي تقدر بـ30 ألف بشكل متوسط يمكن ان تزيد أو تقل وفقا لحالة العميل والتي تعتمد على السن والدخل الشهري.

وبالتالي سيتبقى من ثمن الشقة 149 ألف جنيه سيتم تقسيطهم على مدة التمويل التي تصل لـ30 سنة بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%.

لو كانت مدة التمويل 30 سنة سيكون القسط 624 جنيها كل شهر، وإذا كانت مدة التمويل 20 سنة سيكون القسط 823 كل شهر.

ويمكن أن يصل القسط إلى 400 جنيه شهريا في حالة سداد دفعة استلام أكبر وقت التعاقد، فكلما ارتفت دفعة التعاقد قل القسط الشهري.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market