إعلان

النقل تعيد تأهيل شوارع مسار محطات مترو الأنفاق بالزمالك والكيت كات - فيديو

10:02 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

نشرت وزارة النقل "فيديو" بتقنية التصوير الجوي، لإعادة الشوارع التي تم فيها مسار محطات مشروع مترو الأنفاق إلى حالتها الطبيعية والمميزة، خصوصا محطتي صفاء حجازي بالزمالك، والكيت كات بالجيزة.

وافتتح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ومارك باريتي، السفير الفرنسي في القاهرة، التشغيل التجريبي لـ مترو الزمالك، محطة "صفاء حجازي"، وهي جزء من المرحلة الثالثة لخط المترو الثالث.

ويمتد الجزء الأول من المرحلة الأولى من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات بطول 4كم، و التي تشتمل على (4) محطات نفقية وهي (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات)، مرورا بالنفق أسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك، بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب وإجراء التجارب الخاصة بتسيير القطار والاختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير.

وكانت الهيئة القومية للأنفاق، قد أجرت أول تجربة لتسيير قطار بدون ركاب بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق بنجاح في شهر مايو من هذا العام الحالي، حيث يمتد الجزء الأول بطول 4 كيلومترات وتشمل 4 محطات نفقية (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات)، وذلك ضمن منظومة التشغيل التجريبي لهذا الجزء.

جدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من المشروع والتى تمتد بطول 17.7 كم وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائرى، وفرعة جنوباً إلى المهندسين وبولاق الدكرور ماراً بشارعي وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة تم تنفيذها على ثلاثة أجزاء، هذا وقد تم التعاقد مع شركة "هيونداي روتيم" الكورية لتوريد 32 قطارا لاستيعاب تشغيل المرحلة الرابعة والثالثة من الخط الثالث.

فيديو قد يعجبك: