إعلان

عمر هاشم: السيسي قدم لمصر إنجازات غير مسبوقة.. ولابد من توحيد الصفوف

12:49 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

الرئيس السيسي يكرم أحمد عمر هاشم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر وأ ش أ:

أعرب الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قدم لمصر في هذه الفترة إنجازات لم تحدث من قبل ، وقال: "رعاه الله وزاده توفيقا على توفيق".

وأبدى الدكتور أحمد عمر هاشم ـ في كلمة عقب تكريمه من قبل الرئيس السيسي خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم/الأربعاء/ ـ سعادته للاجتماع بالرئيس السيسي والحضور الكريم في هذا اليوم المشهود للاحتفال بذكرى صاحب المقام المحمود وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا "محمد" صلى الله عليه وسلم ، الذي من الله به علينا فكانت نعمته فاقت سائر النعم.. مؤكدا ضرورة الاعتصام بحبل الله وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة.

وقال هاشم: إن الرسول الكريم بين، أنه قبل خلق آدم وخلق الخلق كان نبيا وخاتم المرسلين، وأن الله عز وجل رفع مكانته حيث قال تعالي "ورفعنا لك ذكرك".. وهنا تنزل جبريل عليه السلام وقال "أتدري يا محمد كيف رفع الله ذكرك"، قال الله أعلم ، قال: ربك يقول "لا أذكر ألا ذكرت معي".

وأضاف هاشم: " لا يذكر رب العزة إلا ويذكر معه حبيبه ومصطفاه محمد صلى الله عليه وسلم، في الأذان والصلاة ، بحيث لا تمر لحظة إلا وتصدح مآذن الإسلام شاهدة لله بالوحدانية وشاهدة لنبيه بالرسالة.

وتابع: ما اجتمعنا هنا لنحيي ذكرى نسيانها، أبدا إنما نحيي قلوب غاب عنها الهدي ونشكر ربنا على نعمته الكبرى ببعثة الرسول لنا ، إما أنت يارسول الله فلا ننساك نذكرك في كل وقت وحين، ونقول في كل تشهد وصلاة "السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته".

واستطرد: أن الرسول الكريم دعانا إلى أن نعتصم بحبل الله ونوحد صفوفنا ونجمع كلمتنا ونناصح من ولاه الله أمرنا، فقال الرسول ان الله تعالى يرضى لكم ثلاثا ويكره لكم ثلاثا: فيرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئا وأن تعتصموا بحبل الله جميعا وأن تناصحوه من ولاه الله أمركم، وأكره لكم القيل والقال وكثرة السؤال وإضاعة المال.​

فيديو قد يعجبك: