إعلان

الصحف المصرية تبرز نشاط الرئيس السيسي في الذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر

08:18 ص الأربعاء 05 أكتوبر 2022

الصحف المصرية

القاهرة-(أش أ):

أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى ال49 لانتصارات حرب أكتوبر.
فمن جانبها قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "أعظم أيام مصر في تاريخها الحديث.. السيسي في كلمته بالندوة التثقيفية الـ 36 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر: رجال أكتوبر اتخذوا قرارات مصيرية غيرت خريطة التوازنات الإقليمية والدولية" إن الرئيس السيسي أكد أن حرب أكتوبر المجيدة، أبرزت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي مرت بها مصر والأمة العربية وحققت فيها مصر معجزة العبور، وقال إن يوم السادس من أكتوبر 1973 «كان يوما مقدرا له أن يظل خالدا ليس فقط في وجدان مصر وشعبها، وإنما في ضمير الأمة العربية بأسرها وشعوب العالم المحبة للسلام».
جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي أمس، خلال الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ49، التي عقدت بمركز المنارة الدولي بالتجمع الخامس تحت عنوان «أكتوبر.. إرادة وطن».
وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر لم تحارب فقط دفاعا عن أرضها، وإنما من أجل تحقيق السلام وهو ما نجحت فيه وحافظت على مكتسباته.. ونوه إلى أن حرب أكتوبر المجيدة كان لها رجال سخرهم الله سبحانه وتعالى لاتخاذ القرارات المصيرية التي غيرت خريطة التوازنات الإقليمية والدولية.
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان"«الشيوخ» يفتتح دور الانعقاد الجديد.. والعنف الأسرى وقضايا الشباب أهم الملفات" إن مجلس الشيوخ افتتح في جلسته العامة التي عقدها أمس، دور انعقاده الثالث من الفصل التشريعي الأول، والتي تعهد خلالها المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، ببذل كل الجهد لمعاونة مؤسسات الدولة في استكمال مسيرة التنمية على النحو الذي رسمه الدستور والقانون.
وعقد المجلس جلسة إجرائية لافتتاح دور انعقاده الجديد، حيث استهل رئيس المجلس، الجلسة الافتتاحية بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم ‪441‬ لسنة ‪2022‬، بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دوره الثالث من الفصل التشريعي الأول، وقرار رئيس الجمهورية رقم 303 لسنة 2022، بفض دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول.
ووجه عبدالرازق - خلال الجلسة الافتتاحية - التحية والشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على كل ما شهدته مصر تحت قيادته من إنجازات، وما حققته من نجاحات عديدة ومتنوعة في المجالات المختلفة وعلى المستويات كافة، مشيرًا إلى أن أمام المجلس في دوره الجديد مجموعة من الموضوعات الهامة، من بينها 3 دراسات مهمة قدمت للأمانة العامة للمجلس، حول ظاهرة العنف الأسرى، وأخرى بشأن قضايا الشباب وسوق العمل غير الرسمية، وكذلك الألعاب الإلكترونية.
فيما قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "السيسي يكرم عددًا من قادة الجيش والضباط المشاركين في حرب أكتوبر تقديرا لدورهم" إن الرئيس السيسي كرم عددًا من قادة القوات المسلحة والضباط المشاركين في حرب أكتوبر، وأدى لهم وقادة أفرع القوات المسلحة التحية العسكرية تقديرا لدورهم، كما حرص على تكريم زوجاتهم لدورهن في دعمهم خلال هذه الفترة، وطالبهن بالتقدم لالتقاط الصور ودار بينهم حوار استغرق عدة دقائق في أجواء مليئة بالود.
جاء التكريم خلال الندوة التثقيفية الـ 36 للقوات المسلحة «أكتوبر.. إرادة وطن»، بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول محمد زكى وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
في سياق آخر قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "مدبولي يتابع تنفيذ خطة مواجهة الأزمة العالمية" إن د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استعرض تقريراً من أسامة الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار. مساعد رئيس الوزراء، بشأن متابعة الموقف التنفيذي لـ «الخطة العاجلة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية».
وقال رئيس الوزراء إن التقرير تم إعداده بهدف متابعة أداء تنفيذ محاور الخطة العاجلة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، التي أعلنت في المؤتمر الصحفي الـعـالمـي فـي مـايـو الماضي، بناء على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعقد هذا المؤتمر لإعلان خـطـة الـدولـة المـصـريـة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية. وأضاف أن الخطة العاجلة 5 محاور رئيسة، تتمثل في تمكين القطاع الخاص، ودعـم وتـوطـين الـصـنـاعـات المصرية مع زيادة الصادرات.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "خلال مشاركته في افتتاح منتدى الإعلام العربي .. كرم جبر: استحداث استراتيجية موحدة لمواجهة منصات التواصل" إن الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعـلام أكد على ضـرورة اسـتـحـداث استراتيجية عمل موحدة للإعلام العربي لمواجهة ما يجد طريقه عبر منصات التواصل الاجتماعي من محتوى يتنافى مع القيم والمبادئ والأخلاق العربية، وأوضح أن تلك المنصات مازالت تعمل في إطار غير رسمي لكنها تؤثر في تشكيل الرأي العام بشكل كبير، وهو ما يدعونا إلى مواجهة محتواها الضار وما تبثه من أفكار سلبية تؤثر على العقول لاسيما الشباب.
جاء ذلك خلال كلمته، في افتتاح أعمال الدورة الـ20 لمنتدى الإعلام العربي، الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وبحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام.
وأشـار جبر إلى أهمية دور الحكومات في حماية الإعلام من خلال وضع الضوابط المنظمة لعمله، وضرورة اتخاذ خطوات سريعة لـتـطـويـره والـعـمـل بشكل مشترك على إنتاج محتوى عربي يملأ الفراغ الذي تستغله منصات الـتـواصـل الاجـتـمـاعـي، على أن يتناسب ذلك المحتوى مع روح العصر وسرعة الأجيال الحديثة، ويراعي في الوقت نفسه خصوصية الدول العربية وقيمها وأخلاقها.

بينما قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "الكشف عن مقبرة من العصر البطلمي بسوهاج" إن د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أعلن الكشف عن مقبرة تعود للعصر البطلمي بـسـوهـاج وذلـك خـلال الـبـرنـامـج التدريبي الذي شارك فيه 16 مفتش آثار وأخصائي ترميم من مختلف القطاعات التابعة للمجلس الأعلى للآثار وبالتعاون مع منطقة آثار سوهاج.
وأكد محمد عبد البديع رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا أن المقبرة المكتشفة منحوتة في التل الأثري ويتم الوصول إليها عن طريق سلم هابط يتقدمه فناء ربما كان مشيدا من الطوب اللبن، لوجود بقايا جدار طوب لبن أعلى السلم على يمين الداخل إلى المقبرة. وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم خلال الفترة القادمة أعمال تنظيف وترميم للسقف لدراسة تلك المناظر والكتابات لمعرفة صاحب هذه المقبرة والذي ربما كان من كبار الموظفين في العصر البطلمي.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "وضع حجر الأساس لمستشفى »البامبينو جيزو«.. للأمومة والطفولة" إن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي شهدت توقيع حجر أساس مستشفى البامبينو جيزو للأمومة والطفولة التابعة لمؤسسة الأخوة الإنسانية للخدمات، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والسفير ميشيلي كاورني السفير الإيطالي بالقاهرة، والدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والمهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، والسفير عبدالسلام المدني رئيس مؤسسة ديهاد للأعمال الإنسانية المستدامة بالإمارات، ولفيف من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والشخصيات العامة.
وأعلنت القباج إشارة البدء في وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى البامبينو جيزو للأمومة والطفولة، بالإضافة إلى إعلان مشروع دار واحة الرحمة للأيتام، والتي استوحت اسمها من الهدية القيمة التي قدمها قداسة البابا فرنسيس لهذا المشروع وهي نسخة طبق الأصل من تمثال الرحمة للفنان العالمي مايكل أنجلو.
وعبرت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لنشاط جمعية الأخوة الإنسانية للخدمات، كعضو فاعل جديد تحت مظلة العمل الأهلي الذي يهدف لتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية للأسرة والطفولة في مصر.

فيديو قد يعجبك: