إعلان

والدها تكفيري واستخدمها كدرع بشري ضد الجيش.. عرض فيلم "يقين" بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

02:16 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
والدها تكفيري واستخدمها كدرع بشري ضد الجيش.. عرض فيلم "يقين" بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

القاهرة- أ ش أ:

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليا تحت عنوان (يقين)، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 36 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لفتاة صغيرة تدعى "يقين" وهي بنت قيادي تكفيري كان يستخدمها كدرع بشري حين تكون هناك مداهمات للجيش.

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أنه خلال إحدى العمليات في منطقة شمال سيناء، ورد بلاغ من المخابرات الحربية أن عنصرا بدويا شاهد مجموعة من العناصر التكفيرية تهرب وبصحبتهم طفلة مصابة وتركوها، وحين وصلت القوات إلى الإحداثيات التي كانت تتواجد فيها الفتاة الصغيرة كانت في حالة سيئة وتم تقديم الإسعافات الأولية لها للمحافظة على حياتها، وتم نقلها إلى مستشفى العريش العسكري للعلاج .

وأوضح الفيلم التسجيلي أن الفنانة أمينة خليل زارت الفتاة في المستشفى لدعمها معنويا، وقدمت الدولة المصرية للفتاة كل الدعم وتم إلحاقها بإحدى الحضانات، وأكدت الفتاة أنها سعيدة حاليا وتشعر بالأمان.

وتم بعد ذلك عرض لقطات تسجيلية لكلمات سابقة للرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تحدث فيها عن أهمية العمل الدرامي الذي يمكن أن يسجل وقائع يتم نقلها لكل بيت في مصر، ليعلم الناس الثمن الذي دفعته أسر بعد ما ربت وكبرت وعلمت.

وعقب عرض الفيلم التسجيلي، قدمت إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة فقرة غنائية، خلال الندوة التثقيفية، لـ "كورال روح الشرق" قدمها مجموعة من الفنانين المصريين والعرب.

وقدم الفنان مدحت صالح أغنية بعنوان "يارتني جندي في جيش بلادي"، ومجموعة من الأغاني الوطنية الأخرى بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.. كما شاركت الفنانة العربية بلقيس والفنانة نوال الزغبي والفنان حميد الشاعري، ومحمد عساف ونداء شرارة والفنان أحمد سعد بتقديم فقرة غنائية.. وقدم مجموعة من المطربين الشباب المصريين والعرب فقرة غنائية لانتصارات حرب أكتوبر.

هذا المحتوى من

Asha

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market