إعلان

طلب استدعاء: لماذا أعفى محافظ الإسكندرية شركة النظافة من الغرامات في بداية التعاقد؟

01:59 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، اليوم الثلاثاء، إلى رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى وزير التنمية المحلية؛ بسبب الأحوال المتردية والسيئة للنظافة داخل الميادين ومختلف الشوارع على مستوى المحافظة.

وقال قاسم: لقد جددت محافظة الإسكندرية التعاقد مع شركة نهضة مصر بشأن ملف النظافة، وقد بلغ المبلغ الذي تحصل عليه الشركة 60 مليون جنيه شهريًّا، إلا أن محافظ الإسكندرية، وللأسف الشديد ودون أي مبرر، قد وافق على شرط إعفاء الشركة من شرط جوهري يتمثل في إعفائها من نسبة الغرامات في أول ستة أشهر من التعاقد، دون أي مبرر أو سند قانوني، فضلاً عن قيام المحافظ بإلغاء شرط المسؤولية المدنية والجنائية للشركة، وذلك كله دون مبرر أو سند قانوني.

وتساءل النائب عن الأسباب التي وراء تعاقد محافظة الإسكندرية مع هذه الشركة بهذه الصورة؟ ولماذا يتم إعفاء الشركة من شرط جوهري؟ معتبراً ذلك الأمر بمثابة إهدار للمال العام يجب محاكمة ومساءلة المتسببين فيه.

وطالب قاسم رئيسَ "النواب" بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس واستدعاء اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية؛ للرد على تساؤلاته، مشيراً إلى ضرورة سرعة التدخل من الوزير لتعديل مثل هذا التعاقد المخالف للقانون وللحفاظ على المال العام.

وأكد النائب أن محافظة الاسكندرية، في ما يتعلق بملف النظافة، أصبحت في قمة السوء والقبح، مشيراً إلى أن أكوام القمامة أصبحت في غالبية الشوارع والميادين على مستوى أحياء وقرى الإسكندرية، مطالباً وزير التنمية المحلية بالبحث عن بدائل أخرى غير تقليدية للتخلص من قمامة الإسكندرية بعد فشل القائمين على إدارة هذا الملف.

وطالب النائب بتدخل وزير التنمية المحلية في ما يخص الخطة التي وضعتها المحافظة بشأن فصل مياه الأمطار عن الصرف؛ حيث وضعت محافظة الإسكندرية خطتها بشأن ذلك لبعض الشوارع الرئيسية دون أدنى اعتبار لباقي المواطنين والتي تتلف ممتلكاتهم وتزهق أرواحهم من جراء غرق المحافظة كل عام في فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك: