إعلان

أطفال وسيدات.. الجمهور يستعد لاستقبال ظاهرة كسوف الشمس -صور

12:11 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تصوير- نادر نبيل:

استقبل المعهد القومي للبحوث الفلكية بحلوان، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الجمهور من هواة الفلك والسيدات والأطفال، لمشاهدة ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس.

وتشهد مصر، بعد قليل، ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس، ويمكن رؤيته بالقاهرة في الساعة 12 ظهراً تقريباً، ويتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر ربيع الآخر للعام الهجري الحالي 1444.

وذروة الكسوف الجزئي في القاهرة ستكون في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرًا تقريباً حيث يغطي قرص القمر نحو 37.3% من قرص الشمس، وينتهي الكسوف الجزئي في الساعة الثانية و16 دقيقة تقريباً، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين و16 دقيقة تقريبًا.

وحذر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، المواطنين، من عدم النظر إلى الشمس مباشرةً إلا من خلال نظارات خاصة.

ورصدت عدسة "مصراوي" بالصور توافد الجمهور من رجال وسيدات وأطفال ومصورين وهواة الفلك، لرصد الظاهرة التي تشهدها محافظة القاهرة الكبرى اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 12 ظهراً تقريباً، وذروته في تمام الساعة الواحدة و9 دقائق ظهرا تقريباً، وفيها يغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس، وينتهي في الساعة الثانية و16 دقيقة تقريباً، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين و16 دقيقة تقريبا.

وتشهد الكرة الأرضية، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022م، كسوفا جزئيا للشمس، بالتزامن مع نهاية شهر ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان