إعلان

7 تريليونات جنيه.. مدبولي: القطاع الخاص نفذ أكثر من 90% من المشروعات القومية

11:38 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن المشروعات القومية الكبرى تجاوزت تكلفتها 7 تريليونات جنيه وأكثر من 90% منها نفذت بواسطة القطاع الخاص.

وأضاف مدبولي، خلال وقائع اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد: لأول مرة، تم توجيه الجزء الأكبر من الاستثمارات العامة لتحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات وليس للدعم أو المرتبات.

وتابع رئيس الوزراء: تم توجيه أكثر من نصف تلك الاستثمارات للبنية التحتية النقل والتعليم والصحة، الدولة كانت بحاجة إلى إعادة بناء، ولم تكن في قدرة القطاع الخاص أن يدخل في تلك الاستثمارات، ده دور أصيل للدولة وأحيانا بمشاركة القطاع الخاص.

وواصل: الدولة من خلال الإنفاق العام شغلت القطاع الخاص ووفرت فرص عمل لملايين العمالة، القطاع الخاص هو 78% من قوة سوق العمل في مصر.

وانطلقت، اليوم الأحد، فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اليوم الأول يشهد عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنية المحليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

فيديو قد يعجبك: