حدث ليلا| التعليم: نراقب ظاهرة تحدي "كتم الأنفاس" بالمدارس.. وبايدن: بوتين في موقف صعب للغاية

05:00 ص الخميس 20 أكتوبر 2022

أرشيفية

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

إعلان

التعليم: رصدنا تحدي "كتم الأنفاس" في المدارس.. ونعمل على توعية الطلاب

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تلقت شكاوى من بعض أولياء الأمور ورصدت ممارسة تحدي "كتم الأنفاس" في عدد من المدارس المختلفة بشكل يمثل خطورة على حياتهم.

"ليس اعترافًا بها".. التعليم: سنعلن عن معايير وشروط الدروس الخصوصية قريبًا

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن تقنين وحوكمة وضع مراكز الدروس الخصوصية ومنح ترخيص مزاولة المهنة للمعلمين الراغبين في ذلك، سيكون من خلال معايير وشروط جاري التحضير لها، وتعمل الوزارة على قدم وساق للإعلان عنها قريبًا.

بايدن: بوتين في موقف صعب للغاية

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن هجمات روسيا على المدنيين الأوكرانيين بأنها إشارة على ضعف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

"لدواعٍ أمنية".. الرئيس الألماني شتاينماير يلغي زيارة لأوكرانيا

كان من المفترض أن يقوم الرئيس الألماني بزيارة لكييف الخميس، لكن قبيل الزيارة مباشرة ألغى فرانك-فالتر شتاينماير رحلته إلى أوكرانيا، والسبب الحاسم هو "دواعي أمنية".

الشركة المصرية للرمال السوداء: "المشروع تأخر كثيرًا وكان يحتاج لإرادة سياسية حقيقية"

قال الدكتور أحمد الكريم عضو اللجنة العلمية بالشركة المصرية للرمال السوداء: "أهنئ الشعب المصري كله على البدء في استغلال كنز من الكنوز المصرية وهو مشروع الرمال السوداء، لأنه تأخر كثيرًا وظل مدفون أكثر من 80 أو 90 عامًا وكان ينتظر إرادة مصرية قوية"، مشيرًا إلى أن المشروع يدر على مصر دخل كبير جدًا.

زيلنسكي: روسيا دمرت 3 منشآت طاقة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية

اتهم الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنسكي، مساء الأربعاء، روسيا بتدمير 3 منشآت طاقة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما ذكرت فضائية "الحرة" الأمريكية.

نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية الأسبق: لدينا ثروة كبيرة من الرمال السوداء في 6 محافظات بالجمهورية

قال الدكتور عبدالعال عطيه، نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية الأسبق، إن الرمال السوداء كان يتم استخدامها منذ ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي، مشيرًا إلى أنه كان هناك شركة تعمل في الرمال السوداء وأقيمت بواسطة مجموعة من اليونانيين وكان مقر الشركة بشارع النبي دانيال في الإسكندرية ولكنها كانت تعمل بطريقة بسيطة وبدائية ولم تكن تحقق أرباح.

إعلان