إعلان

أول تعليق برلماني على وفاة الطالبة "ملك" في حادث مدرسة المعتمدية الإعدادية

08:32 م الأحد 02 أكتوبر 2022

النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم والبحث العل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

نعت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الطالبة "ملك.م"، التي توفيت في مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، بعد تدافع الطالبات على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، ما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، ما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى مستشفى الموظفين بإمبابة لتلقي العلاج، وإصابة 15 طالبة أخرى.

وطالبت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب في تصريح لموقع "مصراوي" قيادات التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بتوضيح ما حدث والأسباب التي أدت إلى انهيار سور المدرسة، والكشف عن المقصرين وإحالتهم إلى جهات التحقيق، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الطالبة الشهيدة برحمته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

من جانبه طالب الدكتور حسام المندوه عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم بالتأكد من سلامة الأبنية التعليمة التي مر على إنشائها أكثر من 20 عاما، مشيرا إلى أن حالة مدرسة المعتمدية سيئة وتم وقف الدراسة بها وتحويل الطالبات إلى مدارس أخرى.

وقال المندوه - خلال تصريحات تلفزيونية - أن سور مدرسة المعتمدية لم يخضع لأي أعمال صيانة، وكل ما جرى قبل العام الدراسي الجديدة عبارة عن بعض الدهانات فقط، مشيرا إلى أن مدرسة المعتمدية لم يتم تجديدها أو تطويرها.

وأوضح عضو لجنة التعليم أنه تم تحويل مدير المدرسة إلى النيابة، مؤكدا ضرورة تطوير وتجديد المدارس مع بداية العام الدراسي، وضرورة محاسبة جميع المتسببين في انهيار السور وعدم تنفيذ بنود الصيانة بشكل جيد.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نعى وفاة طالبة مدرسة المعتمدية بإدارة كرداسة التعليمية، وتقدم الوزير وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة.

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.. كما وجه، جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاته بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا..

- وزير التعليم يقرر صرف دعم مادي عاجل لأسرة الطالبة المتوفية "ملك"

فيديو قد يعجبك: