إعلان

اعتدال عثمان ومحمد السيد يحصلان على جوائز اتحاد الكتاب للتميز

08:11 م الأحد 02 أكتوبر 2022

اتحاد كتاب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

نظمت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر احتفالية بمقر الاتحاد في الزمالك لتوزيع الجوائز على الفائزين بجوائز الاتحاد والجوائز الخاصة لعام 2022.

وسلم الجوائز رئيس النقابة الدكتور علاء عبد الهادي بحضور أعضاء مجلس الإدارة مختار عيسي وزينهم البدوي والسيد حسن ورئيس لجنة الجوائز أحمد فضل شبلول.

وقبل تكريم الفائزين قدم رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر تقريرا مفصلا عن تطور الجوائز في الاتحاد خلال الفترة الأخيرة وأبرزها جائزة أحمد شوقي الدولية للإبداع الشعري والتي فاز بها نخبة من الشعراء والمبدعين المصريين والعرب، كما أشار إلى ارتفاع قيمة وديعة الجوائز في البنوك إلى نحو نصف مليون جنيه.

وأعطى رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، الكلمة للشاعر وعضو مجلس إدارة الاتحاد السيد حسن لقراءة ميثاق الشرف الذي أقره مجلس إدارة النقابة، مشددا على أنه ملزما لجميع أعضاء النقابة.

وسلم عبدالهادي جوائز التميز في فرع النقد للناقدة اعتدال عثمان والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل، وفي فرع السرد لمهدي بندق، وهالة البدري، وفي الشعر لعاطف عبد العزيز، وناجي شعيب.

وبالنسبة لجوائز الاتحاد، تسلم جائزة شعر الفصحى مناصفة كلٌّ من محمود عقاب، وعادل محمد أحمد، عن ديوانيهما بردية العشق، والتصويب على هدف.

وتسلم الشاعر عبده حسن الشنهوري جائزة شعر العامية عن ديوانه فرعين نبق، وفاز الدكتور خالد أبوالليل بجائزة النقد الأدبي.

وفاز بجائزة السرد، الرواية والسيناريو" المنتج والمنفذ" مناصفة الروائي سامح الجبَّاس عن روايته نادي النيل الأسود، والسيناريست بشير الديك عن عمله الفارس والأميرة، كما فاز بجائزة الترجمة الدكتور محمد سالم عبادة عن كتابه هرمس العربي.

وتسلمت ابنة الكاتب السيد زرد جائزة أدب الأطفال التي فاز بها عن كتابه أبي، فيما تسلم الباحث عبدالقادر طريف جائزة أدب البادية عن بحثه موسيقى الشعر في بوادي مصر وليبيا وتونس، وفاز بجائزة الكتَّاب من ذوي الهمم في مجالات الشعر والسرد والنقد الكاتب مجدي عبدالنبي عن مجموعته القصصية انقضاض.

أما بخصوص الجوائز الخاصة، سلم الدكتور حسن البنداري الجائزة التي تحمل اسمه في القصة القصيرة للكاتب محمد محمود بخيت عن مجموعته القصصية العصيفي.

وسلمت الشاعرة نوال مهني الجائزة التي تحمل اسمها للشعر الفصيح العمودي والتفعيلي وفاز بها الشاعر ثروت علي سليم عن ديوانه لغة الحب.

فيديو قد يعجبك: