إعلان

الهنيدى رئيسا لتشريعية البرلمان في دور الانعقاد الثالث

01:16 م الأحد 02 أكتوبر 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

اسفرت انتخابات هيئة مكتب اللجنة التشريعية بمجلس النواب لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني التى أجريت بالتزكية عن فوز المستشار إبراهيم الهنيدي برئاسة اللجنة بالتزكية وفوز كل من النائببن يحيى العيسوي وإيهاب الطماوي بمقعد وكيلي اللجنة وناصر عثمان.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، دعا أعضاء المجلس إلى إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، وذلك بمقر كل لجنة .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الثانية للمجلس، اليوم الأحد، والتي شهدت تلاوة قواعد إجراء الانتخابات.

وكان المجلس عقد جلسته الأولى اليوم للإعلان عن قوائم الترشح والعضوية، وتم رفع الجلسة لمدة نصف الساعة، لمنح الأعضاء فرصة تقديم الاعتراضات والاقتراحات على قوائم الترشح وعضوية اللجان النوعية، بعدما تم الانتهاء من إبداء رغبات التعديل في الانضمام إلى اللجان.

وقال جبالي: قام مكتب المجلس بإعلان قوائم الترشح وعضوية اللجان وفقًا لرغبات الأعضاء بالتعديل، علمًا بأن مَن لم يتقدم بطلبات تعديل تم اعتبارهم مستمرين في عضوية لجانهم بدور الانعقاد الماضي.

وأضاف رئيس البرلمان: سيتم فتح الباب لتلقي الاعتراضات والاقتراحات للنظر فيها وفقًا للائحة الداخلية، مشيرًا إلى عدد من القواعد اللائحية المنظمة لذلك الأمر، منها عدم زيادة عدد أعضاء المحافظة الواحدة عن ربع أعضاء اللجنة، ومراعاة التخصص والخبرات، وألا يقل عدد أعضاء اللجنة الواحدة عن ثمانية أعضاء على الأقل، وأن يتحقق تمثيل المعارضة والشباب والمرأة بقدر الإمكان.

واختتم جبالي كلمته بأن يتم التقدم بطلب بتلك الطلبات في وقت غايته ثلث ساعة من انتهاء الجلسة.​

فيديو قد يعجبك: