إعلان

"التموين" توريد 115 ألف طن أرز شعير حتى الآن

04:00 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

وزارة التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم توريد نحو 115 ألف طن أرز شعير حتى الآن ، منذ بدء موسم الحصاد في 25 أغسطس الماضي، والذي يستمر حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم الأربعاء - أن تم اشتراك ما يقرب من 65% من مضارب القطاع الخاص في منظومة توريد الأرز الشعير لموسم 2022 ، الأمر الذي أسهم في ارتفاع معدلات التوريد، مشيرا إلى أن محافظة الدقهلية تعد هي الأعلى في توريد الأرز من بين المحافظات المنزرعة بالأرز ، وهي محافظات «لدقهلية والشرقية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والقليوبية والغربية والمنوفية».

وأكدت أن مديرياتها في المحافظات مستمرة في استلام الأرز من المزارعين بناء على الكميات المحددة من القرار الوزاري بتوريد طن أرز من كل فدان مزروع، مع استلام المزارع مستحقاته خلال 48 ساعة فقط من عملية التوريد، والتي تشمل 6 آلاف و600 جنيه سعر توريد طن الأرز رفيع الحبة، و6 آلاف و850 سعر توريد طن الأرز عريض الحبة.

وأضافت الوزارة أن أسعار الأرز في السوق المحلية واصلت انخفاضها، حيث سجل سعر كيلو الأرز نحو 10 جنيهات ،منوهة باستمرار المجمعات الاستهلاكية في طرح الأرز خارج بطاقة التموين بسعر مساويا لثمنه على البطاقة التموينية، لتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم من سلعة الأرز

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام كمية ‏‏1.5 مليون طن من أرز شعير خلال موسم التوريد الحالي .

فيديو قد يعجبك: