إعلان

وزير الري يكرم الدكتور محمد عبدالعاطي لوضع فكرة أسبوع القاهرة للمياه

03:48 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

كرم الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري السابق، على وضع فكرة أسبوع القاهرة للمياه، والذي يعد فكرة في الأساس للدكتور عبدالعاطي .

جاء ذلك خلال حفل ختام فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه، اليوم الأربعاء، والذي انطلقت فعالياته الأحد الماضي تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي"، بمشاركة 16 وفدا وزاريًا و54 وفدا رسميا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك.

وناقش أسبوع القاهرة للمياه 2022 تحت شعار هذا العام -"المياه في قلب العمل المناخي"- آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، ليكون بمثابة حدثا تحضيريا لفعاليات المياه خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27).

وتمثلت أهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه في دمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه.

وتتضمن أهدافه أيضا، التوصل إلى حلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وذلك في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: