إعلان

السيسي يدعو القطاع الخاص للمساهمة في مشروع الرمال السوداء

12:04 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- أ ش أ:

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، القطاع الخاص والشركات المحلية إلى المساهمة والاستثمار في المشروعات المتعلقة بتعظيم القيمة المضافة من الرمال السوداء في ضوء حجم الاحتياطي الكبير وكذلك حجم الطلب العالمي المتزايد على هذه المنتجات التي تدخل في العديد من الصناعات .

ووجه الرئيس السيسي- في مداخلة خلال افتتاحه اليوم الأربعاء، مشروع مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بكفر الشيخ - الجهات المعنية بإتاحة كافة البيانات للجميع حتى يتمكنوا من الدخول والاستثمار في هذا المجال الواعد .

وأشار الرئيس إلى أن شركات القطاع الخاص التي عملت في تنفيذ هذا المشروع كانت محلية واكتسبت خبرة هذا المسار، لافتا إلى أنه تم توفير ما نسبته 60% من مستلزمات المشروع من خلال منتجات مصرية والباقي تم استيراده من الخارج وبالتالي يمكن لهذه الشركات الاستفادة من الخبرة المكتسبة في تنفيذ المزيد من التوسعات في هذا المجال .

ولفت إلى أن الدولة انتظرت المشروع طويلا وتابعت تنفيذ خطوات على مدي أكثر من ثلاث سنوات حتى وصلت فيها المعدات وتم استخدامها لتنفيذ المشروع .

من ناحية أخرى، حرص الرئيس السيسي على الاطمئنان على جميع الإجراءات الاحترازية المتخذة لضمان سلامة العاملين في هذا المشروع بحيث لايكون هناك أي تأثير سلبي على صحة العاملين في المشروع من خلال الاحتياطيات المتخذة في هذا الشأن .

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي-في مداخلة خلال افتتاحه اليوم الأربعاء، مشروع مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بكفر الشيخ - على استعداد الدولة لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة العاملين في مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء في البرلس.

وقال الرئيس السيسي "نحن مستعدون لتوفير كل مايلزم لتوفير الحماية والاحتياطات اللازمة لحماية وتوفير السلامة للعاملين في المشروع "، مضيفا "أن العاملين في هذا المجال يعملون بشكل يومي ولابد أن نكون مطمئنين عليهم لأنهم أهلنا، ولابد أن نكون متأكدين أن هذا العمل لا يوجد له أي تأثير صحي سلبي على الإنسان من خلال الدراسات والمعايير المعمول بها والاحتياطات التي نحققها".

وأشار الرئيس إلى أن فكرة المشروع بدأت منذ خمس سنوات ، وقال "لم يشجعنا أحد على الفكرة وأن دراسات الجدوى أخذت ثلاث سنوات" لافتا إلى أن الموضوع تم اكتشافه منذ أكثر من 80 أو 90 سنة.

وأضاف أن "الفرصة كانت موجودة على مدى 40 أو 50 سنة مضت ولكن لم تتح الفرصة آنذاك لاتخاذ الإجراءات التنفيذية لبدء المشروع وأقول "لم تأت الفرصة حتى لانظلم الآخرين أو نظلم أنفسنا، فأي مسئول في موقعه بالدولة سيكون حريصا لتنفيذ أي مشروع يعود بالخير على مصر".

ونوه الرئيس السيسي إلى أنه كان على اضطلاع دائم خلال السنوات الثلاث الماضية على سير المشروع، وأنه كان يستفسر من القائمين على المشروع، عن حجم الاحتياطي، وحجم الطلب العالمي على الرمال السوداء، لمعرفة إمكانية وجدوى وجود فرصة أكثر للتوسع في المشروع أم لا لأن الطلب العالمي هو الذي سيحدد ذلك.

ووجه الرئيس كلمة للقطاع الخاص والشركات المحلية قائلا "المشروع متاح للقطاع الخاص الدخول فيه، وأقول ذلك في كل المشاريع التي افتتحها"، لافتا إلى أن دراسات الجدوى لحجم الاحتياطي تشير إلى إمكانية الدخول للاستثمار في المشروع والتوسع على ضوء تزايد حجم طلب السوق العالمي، وهو كبير جدا، مشددا على ضرورة توفير البيانات اللازمة بشأن المشروع لكل من يريد أن يعمل في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: