إعلان

محافظ القاهرة يتابع تنفيذ إزالة متغيرات مكانية بمساحة 5500 متر بحي حلوان

08:50 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جهود الأجهزة التنفيذية بحي حلوان لتنفيذ حملة إزالة مكبره لعدد من نقاط المتغيرات المكانية لمخالفات البناء والواردة من الوحدة المركزية للمتغيرات المكانية بمحافظة القاهرة وذاك من خلال اللجنة المشكلة وبحضور الأجهزة التنفيذية بحي حلوان برئاسة هالة عبد النبي، رئيس حي حلوان، والمقدم إسلام عماد، نائب مأمور قسم حلوان والمتابعة الميدانية والأملاك ومشرف المربع بنطاق الحي ومدير جمعية كفر العلو للإصلاح الزراعي.

وأسفرت الحملة عن ازالة بمنطقة كفر العلو بحوض الملاح /٧ تمثلت في إزالة اسوار وغرف من الطوب الأبيض وأعمدة خرسانية وسملات وبعض الأسقف الخشبية ومن الصاج على مساحة حوالي ٣٥٠٠ متر حيث تم تنفيذ الإزالة كليا حتى سطح الأرض.

كما تم إزالة حوالي ٢٠٠٠ متر تقريبا في المهد لمباني حديثة شملت عدد من الغرف وأسوار من الطوب وأعمدة خرسانية وسملات خرسانية حيث تم إزالتها كليا حتى سطح الأرض بعدد ٢٠ حالة بمساحة إجمالية فدان و ٤ قراريط.

وفي نفس السياق تم إيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن بناء بالطوب الأحمر وإزالتها في المهد بمنطقة أرض جمعية مديرية أمن القاهرة شارع مصر العليا بحلوان وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة المتابعة المستمرة لكافة أعمال الإزالات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بأحياء العاصمة وعدم عودة مثل هذه التعديات مرة أخرى وتوفير المعدات والفرق المساعدة وخاصة بعد توفير وتفعيل منظومة رصد المتغيرات المكانية للاستفادة منها في التعامل مع أية مخالفة يتم رصدها.

واضاف ان وحدة المتغيرات المكانية تقوم برصد المخالفات بالاقمار الصناعية وبدرجة دقة عالية والتي تشمل رصد التعديات او ظواهر تعلية المباني او توسعها او انشاء جديد وبصورة محدثة اولا بأول .

وشدد السيد المحافظ على التعامل الفوري مع اية مخالفة يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات انفاذ القانون ومحاسبة المقصرين و بذل اقصى الجهود للقضاء على هذه الظاهرة بكل حسم وعدم تهاون .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان