إعلان

انطلاق فعاليات الدورة الـ13 لوزراء التعاونيات الأفارقة

01:25 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

حسام الدين مصطفى رزق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأت اليوم الاثنين فعاليات الدورة الثالثة عشر لوزراء التعاونيات الأفارقة، بمشاركة وفود كبيرة من مختلف الدول الأفريقية .

وبحسب بيان، تنظم الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى رزق، هذا المؤتمر، بالتزامن مع المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني ICCH 22 ، كما يعقد على هامش هذا المؤتمر الدورة التدريبية الأولى لتأهيل الكوادر القيادية الأفريقية في مجال الإسكان التعاوني، وذلك بمشاركة العديد من ممثلي تعاونيات الإسكان بالدول الافريقية، وبرعاية وزارة الخارجية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

كان الدكتور حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ورئيس المنظمة الأفريقية لتعاونيات الإسكان، قد افتتح أمس البرنامج التدريبي الأفريقي الأول في مجال الإسكان التعاوني، اليوم الأحد، بمقر فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل كلمته، نقل الدكتور حسام رزق، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لقيادات الحركة التعاونية على مستوى العالم وأفريقيا، مشيرا إلى أن مؤتمر مجلس الوزراء التعاونيات الأفارقة يعقد تحت رعايته، والذي يتزامن معه المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني والبرنامج التدريبي الأفريقي الأول في مجال الإسكان التعاوني .

وأضاف رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يرحبون بضيوف المؤتمر جميعا ويتمنون كامل التوفيق لجميع المتدربين.

وأكد الدكتور حسام رزق، أن هذا البرنامج يعد باكورة البرامج التدريبية التي تعقد في أفريقيا، معربا عن تمنيه أن يتم الاستفادة من هذا البرنامج في تنمية المهارات الشخصية والقيادية، وتحقيق الهدف المأمول منها في ظل وجود نخبة من المحاضرين على أعلى مستوى من التدريب، وموضحا أن هذا البرنامج التدريبي يعقد برعاية من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية.

ومن جانبه، قال اريل جواركو رئيس الحلف التعاوني الدولي: "باسم الرابطة الدولية الذين جاءوا من مختلف الحركات التعاونية أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، حيث تقام هذه الفعاليات تحت رعاية سيادته، كما أشكر الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان على الاستضافة الكريمة".

وأوضح جواركو أن الدورة التدريبية أصبحت ضرورة ملحة لإعداد كوادر جاهزة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ المطروحة من الأمم المتحدة.

وأثنى رئيس الحلف التعاوني الدولي، على الدور المصري في تقدم ونهضة الإسكان التعاوني كأحد روافد التنمية في قارة أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: