إعلان

حدث ليلاً| تطورات أزمة الدواجن.. وحقيقة زيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي

06:58 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

مزرعة دواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

الصياد: زراعة 3 مليون فدان ذرة العام الحالي لتقليل الاستيراد وتوفير الأعلاف

قال الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن أزمة الأعلاف هي أحد الأزمات العالمية الموجودة ومصر جزء من العالم كله، مشيرًا إلى أن مصر تستورد جزء كبير من الأعلاف، حيث يتم استيراد حوالي 7 مليون طن ذرة صفراء وحوالي 2 مليون طن من فول الصويا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

"صناعة النواب" توصي بعقد لقاء مع رئيس الوزراء لمناقشة مشكلات القطاع

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، خلال اجتماع اللجنة الأحد بضرورة عقد اجتماع يضم أعضاء لجنة الصناعة مع رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة ووزير المالية، نظرا للوضع الحالي للصناعة ومواجهة التحديات والعقبات بجانب قيام النواب بعرض وتقديم بعض الحلول المقترحة لبعض المشكلات.

للتفاصيل.. اضغط هنا

تصادم أتوبيس وسيارة.. مصرع شخصين وإصابة 8 آخرين على صحراوي المنيا

لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 8 آخرين، إثر وقوع حادث تصادم بين أتوبيس نقل جماعي وسيارة ملاكي، مساء الأحد، على طريق "الشيخ فضل / رأس غارب" بالقرب من مركز بني مزار شمالي محافظة المنيا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

حقيقة زيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي.. متحدث الصحة يكشف التفاصيل

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الدولة المصرية متمثلة في وزارة الصحة وإدارة العلاج على نفقة الدولة نتيجة التغيرات العالمية التي حدثت وارتفاع الأسعار على مستوى العالم قررت أن تدفع لمراكز غسيل الكلى أموال زيادة لكي يستمر المواطن على تلقي الخدمة بنفس الجودة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

الملك سلمان: السعودية كانت ولا تزال وسيطة للسلام

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، بحضور صاحب الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

للتفاصيل.. اضغط هنا

روسيا تفتح تحقيقًا بعد مقتل 11 مجندًا بساحة تدريب على يد مسلحين

فتحت موسكو تحقيقا جنائيا بعد مقتل 11 مجندا على يد مسلحين في قاعدة عسكرية بالقرب من أوكرانيا. ولم يسفر الهجوم عن مقتل مدنيين، حسب حاكم منطقة بيلغورود. والواقعة هي أحدث ضربة للحملة العسكرية التي تشنها موسكو في أوكرانيا.

للتفاصيل.. اضغط هنا

أولياء أمور: المدارس تعامل الطلاب غير المسددين للمصروفات بطريقة غير آدمية

يشكو أولياء أمور الطلبة والطالبات، من تعنت المدارس في تنفيذ قرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بعدم ربط توزيع الكتب المدرسية بدفع الطلاب المصروفات المدرسية.

للتفاصيل.. اضغط هنا

بايدن: السياسات الاقتصادية لرئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس "خاطئة"

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن السياسات الاقتصادية لرئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس بأنها "خاطئة".

للتفاصيل.. اضغط هنا

نائب وزير الزراعة: توفير كميات من مستلزمات الدواجن كل أسبوع لحل الأزمة

قال الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن كمية الأعلاف التي ستدخل البلاد خلال الأيام المقبلة تكفي السوق لمدة أسبوع، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير كميات من مستلزمات الدواجن كل أسبوع لحل الأزمة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

رئيس "زراعة النواب" يطالب الحكومة بمراقبة أسواق الأعلاف

طالب النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بضرورة المتابعة الرقابة المستمرة على أسواق الأعلاف خلال الفترة المقبلة بعدما أعلن مجلس الوزراء الإفراج عن كميات جديدة من الأعلاف لحل أزمة مزارع الدواجن.

للتفاصيل.. اضغط هنا

عضو لجنة العفو الرئاسي ينشر صور المفرج عنهم ضمن الدفعة الجديدة

نشر النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي صورا لعدد من المفرج عنهم اليوم ضمن قرارات العفو الرئاسي، والتي شملت المحامي عمرو نوهان.

للتفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: