إعلان

وزير الطيران: تقديم كافة التسهيلات للشركات الخاصة

08:22 م الأحد 16 أكتوبر 2022

محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني

كتب- محمد عبيد:

عقد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، اجتماعا موسعا مع رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران المصرية الخاصة، لمناقشة آليات العمل وتطويرها خلال المرحلة المقبلة، ودور الشركات الخاصة في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

وأكد الفريق محمد عباس أن وزارة الطيران حريصة على تقديم كل أوجه الدعم والتيسيرات للشركات المصرية الخاصة، بما يعزز دورها الكبير في منظومة النقل الجوي ويساهم في زيادة معدلات الدخل القومي خاصة، وأن قطاع الطيران يشهد طفرة تنموية واضحة خلال الفترة الحالية، وطالب الوزير شركات الطيران الخاصة بأن تواكب رؤية التطوير المستقبلية التى تستهدفها وزارة المدني من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بنشاط الطيران الخاص، وسبل توفير كافة التسهيلات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات بقطاع النقل الجوي.

واستمع وزير الطيران إلى العقبات التي تواجه الشركات الخاصة وتم تبادل الرؤى والمقترحات لحلها، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات بصفة دورية مع سلطة الطيران المدني وشركة مصر للطيران من أجل تحقيق التكامل بين قطاعات الطيران المدني، للوصول إلى آليات عمل مشتركة تساهم في النهوض بمنظومة النقل الجوي.

وأعرب رؤساء شركات الطيران المصرية الخاصة عن تقديرهم وشكرهم لهذا اللقاء المثمر للنهوض بنشاط الطيران الخاص، وأشادوا بدور القيادة السياسية والدولة المصرية في التوجيه بتقديم كافة التيسيرات لقطاع النقل الجوي ومن بينها شركات الطيران المصرية الخاصة.

وحضر اللقاء المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار إيهاب الطحطاوي، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وأماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والملاح سامح فوزي، نائب رئيس سلطة الطيران المدني.

فيديو قد يعجبك: