إعلان

وزير الطيران يبحث مع السفير الأردني بالقاهرة التعاون في مجال النقل الجوي

04:28 م الأحد 16 أكتوبر 2022

الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، مع السفير أم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

بحث الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، مع السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، سبل دعم التعاون والشراكة بين مصر والأردن في مجال الطيران، في إطار اللقاءات المستمرة التى يقوم بها الفريق محمد عباس مع سفراء الدول العربية والإفريقية بهدف تعزيز التعاون فى مجال النقل الجوي.

وبحسب بيان صحفي، أشاد وزير الطيران المدني بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر والمملكة الأردنية في مختلف المجالات وخاصة في مجال النقل الجوي، مؤكداً أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا نحو تعزيز أواصر التعاون مع الأشقاء الأردنيين في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين، موضحا أن الوزارة ممثلة في كافة الشركات والهيئات التابعة لها تحرص على تقديم كافة التسهيلات والخدمات بما يسهم في إقامة شراكة قوية بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة بينهما في مجال الطيران.

واستعرض وزير الطيران أهم المشروعات التنموية في ضوء استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة النقل الجوي، بالإضافة إلى أعمال التطوير بالمطارات المصرية في ضوء أهداف التنمية الشاملة ورؤية الدولة المصرية 2030.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التعاون والتكامل في مختلف أنشطة الطيران المدني من بينها زيادة الحركة الجوية وشحن البضائع والصيانة والأعمال الفنية والتدريب وتبادل الخبرات فى مختلف أنشطة النقل الجوي.

ومن جانبه أشاد السفير الأردني بالعلاقات المصرية الأردنية القوية، وكذلك بالتطور الكبير الذي تشهده الدولة المصرية فى مختلف القطاعات خلال الفترة الحالية في ضوء المشروعات التنموية التى تم تنفيذها، أن ذلك ينعكس إيجاباً على تعزيز التعاون المشترك ويسهم في تنشيط حركة السفر ويدعم أوجه التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

فيديو قد يعجبك: