إعلان

"أمراض النباتات" ينظم تدريبا حول أهم الأمراض التي تصيب المحاصيل الحقلية

03:19 م السبت 15 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

ينفذ معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برنامجا تدريبيا إرشاديا، حول أهم الأمراض التي تصيب المحاصيل الحقلية والبستانية والطرق الحديثة لمكافحتها والاستخدام الآمن والفعال للمبيدات الزراعية، وذلك بمديرية الزراعة بمحافظة الغربية، بداية من غد الأحد وحتى نهاية الأسبوع.

وقال الدكتور أشرف خليل، مدير المعهد، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وإشراف الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، وفي إطار البرنامج الإرشادي والتدريبي للمعهد.

وأشار مدير المعهد إلى أن البرنامج سيتناول عددا من الموضوعات على رأسها: أهم أمراض محصول العنب وطرق المكافحة والعلاج والاستخدام الآمن والفعال للمبيدات الزراعية، وأمراض بنجر السكر وطرق المكافحة، وأهم أمراض القمح وطرق المكافحة والعلاج، وأهم أمراض محصول البصل والطرق الحديثة في مكافحته، فضلا عن أهم أمراض البطاطس والطماطم والطرق الحديثة في مكافحتها.

وأضاف أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدربا من الفنيين الزراعيين وأخصائيي المحصول والمكافحة والإرشاد بالمحافظة وذلك لتوصيل الإرشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما ونوعا.​

فيديو قد يعجبك: