إعلان

محافظ الجيزة: مصر توسعت في مشروعات الطاقة النظيفة صديقة البيئة

12:50 م السبت 15 أكتوبر 2022

محافظ الجيزة أحمد راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن الاهتمام البالغ للدولة المصرية بشؤون البيئة وقصة التغيرات المناخية دليل على الخطوات الجادة لمصر في هذا الأمر عبر التوسع في إنشاء مشروعات الطاقة البديلة والنظيفة وصديقة البيئة.

وأضاف راشد أن مصر تبذل جهودا كبيرة في عملية إعادة تدوير المخلفات، كما شهدت محافظة الجيزة العيدي من الإجراءات التي تستهدف تقليل مصادر تلوث الهواء عبر مكامير الفحم النباتي وغيرها.

وتابع محافظ الجيزة: تم اختيار مشروع شجرة بيتنا للطالبة دينا إبراهيم السعيد ليكون سفيرا بمحافظة الجيزة من خلال زراعة الأسطح وزيادة المعروض من السلع الغذائية لخفض أسعار ها وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وانطلقت منذ قليل احتفالية إعلان المشروعات الفائزة في إقليم القاهرة الكبرى ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

يأتي ذلك استعدادا لاستضافة مؤتمر المناخ cop27 في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل اعتبارا من ٦ نوفمبر وحتى ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢.

يحضر الاحتفالية اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وعدد من قيادات المحافظات الثلاث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان