إعلان

طريقة جديدة للحجز.. الإسكان تكشف خطوات التقديم على الأراضي بالمدن الجديدة- خاص

10:50 ص السبت 15 أكتوبر 2022

المهندس وليد عباس

كتب- محمد عبدالناصر:

كشف المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية، آلية الطرح الجديدة للأراضي السكنية التي سيتم طرحها للأفراد بكل أنواعها.

وقال عباس في تصريحات لمصراي، إن هيئة المجتمعات العمرانية تسعى لتنفيذ تجربة جديدة لطرح أراضي الأفراد مثل ما يحدث في أراضي المستثمرين، والتى تطرح أول 15 يوما من كل شهر، ويتم البت في باقي الشهر على الطلبات المقدمة من المستثمرين، وسيتم تطبيق هذه الفكرة على الأفراد.

وأضاف أن أي مواطن بالآلية الجديدة سيحصل على أي قطعة أرض بكل سهولة ويسر، حيث ستتواجد الأراضي لمدة شهرين على الموقع الإلكتروني للهيئة، ويتضمن الطرح كل المعلومات عن الأراضي من مساحات ومواصفات وأماكن ونوع كل قطعة أرض.

وتابع: "هنفتح الحجز شهرين ونقفل شهر للبت في الطلبات المقدمة عن طريق المواطنين، وبعد انتهاء فترة البت في الطلبات سيتم طرح أراضي جديدة على الموقع الإلكتروني".

وأشار معاون وزير الإسكان إلى أن الطريقة الجديدة تحمي المواطنين من التعرض لأي نوع سمسرة، حيث ستتواجد الأراضي من خلال موقع الهيئة بشكل مستمر.

وأكد المشرف على قطاع التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية، أن الأراضي ستكون في كل المدن الجديدة وبأنواع مختلفة لتتناسب مع كل المواطنين.

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية عددا من الشروط للحجز في الطرح الجديد من الأراضي، وهو عدم سابقة حصول المتقدم أو زوجه أو أولاده القصر، على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأشارت الهيئة إلى أنه يُسمح بتخصيص 3 قطع أراضٍ (كحد أقصى) للمتقدم (الزوج / الزوجة) وذلك لقطع الأراضي الأكثر تميزا، بشرط عدم تخصيص قطعة أرض (متوسط – مميزة) أخرى لهم، كما يُسمح بالتخصيص لشخص بصفته وليا على قاصر، وذلك بقطع الأراضي الأكثر تميزاً.

فيديو قد يعجبك: