إعلان

كتيبة الأشباح.. اللواء محيي نوح: المجموعة 39 قتال سببت الذعر للإسرائيليين

10:39 م الخميس 13 أكتوبر 2022

اللواء محيي نوح خلال الجلسة النقاشية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

كشف اللواء محيي نوح، أحد قيادات الصاعقة والمجموعة 39 قتال سابقا وبطل واقعة فيلم " الممر"، تفاصيل التحاقه بالقوات المسلحة المصرية وتحويله من كلية الطب، قائلا: "كنت طالب في كلية الطلب في الستينيات، وكنت متفوق في لعبة الملاكمة، وفي أحد المرات كنت ألعب الملاكمة مع أحد زملائي من القوات الجوية، وكان العقيد علي شفيق مسئول عن هذه اللعبة، وشفيق حينها كان مسئول عن مكتب المشير عبد الحكيم عامر".

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية لصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي جاءت بعنوان "6 أكتوبر في عيون الشباب وذاكرة الدراما"، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الـ49 لحرب أكتوبر.

وأكد نوح، أن شفيق عرض عليه الالتحاق بالكلية الحربية بعد هذه الأمر، مضيفا: "استشرت والدتي بهذا الأمر، ووافقت على الفور لرغبتها في أن يكون أحد أولادها ظابط له دور في حماية وطنه العزيز والغالي مصر".

ولفت "نوح" أنه حوّل للكلية الحربية، ثم لحق به اثنين من أخوته بالقوات المسلحة، وانضم إلى سلاح الصاعقة عام 1963، والذي تدرب فيه حينها على التمارين الصعبة.

وتابع:" تم إنشاء الكتيبة 103 صاعقة، والتي خرج منها الشهد منسي والشهيد رامي حسينين، وذهبت حينها إلى اليمن للمشاركة في حرب اليمن وهي من الحروب الصعبة نظرا لمناطقها الوعرة، واصبت في هذه الحرب وتمت ترقيته خلالها ."

وعن بطولات المجموعة 39 قتال، والذي يعد أحد أبطالها وقيادتها، قال اللواء محيي نوح، إن هذه المجموعة استطاعت خلال وفرت وجيزة قتال وإصابة 430 جنديا إسرائيليا، وتدمير 17 دبابة، و77 مركبة، والقضاء على 4 لودر، وأسر أول جندي إسرائيلي.

واختتم اللواء محيي نوح، أحد قيادات الصاعقة والمجموعة 39 قتال سابقا، أن هذه المجموعة نفذت أكمنة تسببت في خلق ذعر للإسرائليين، وأن جنود الاحتلال تطلق عليها كتيبة الأشباح لما تكبدوه من الخسائر بسببها.

فيديو قد يعجبك: