إعلان

​رئيسة "قومي المرأة" تستقبل سفيرة حقوق الإنسان بالخارجية الهولندية

06:51 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

الدكتورة مايا مرسي والدكتورة بهية تهذيب والسفير ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: نور العمروسي

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة بهية تهذيب، سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية في مملكة هولندا، والوفد المرافق لها من السفارة الهولندية بمصر وعلى رأسها السفير الهولندي هان ماورتس سخابفلد، بهدف التعرف عن قرب على وضع المرأة في مصر.

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالدكتورة بهية تهذيب في مصر، معربة عن بالغ سعادتها بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة وسفارة هولندا في مصر، ومن بينها مبادرات لتمكين الوضع الاقتصادي للمرأة، وتعزيز قدرات الفتيات وبناء مهاراتهم الاجتماعية والصحية والاقتصادية، مؤكدة اهتمام المجلس بالوصول إلى الأجيال الجديدة والاستثمار فيهم بهدف ضمان إحداث تغيير حول قضايا المرأة في المستقبل.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن المرأة المصرية تنعم بوجود إرادة سياسية قوية تؤمن بأهمية تمكينها ودعم وصولها لجميع المواقع القيادية، مشيرة إلى أنه خلال الثماني سنوات الماضية تم كسر الحواجز الزجاجية ووصلت المرأة إلى العديد من المواقع القيادية التي لم تصل إليها من قبل في تاريخ مصر، وهو أمر غاية في الأهمية بالنسبة للمرأة المصرية التي ناضلت على مدار سنوات للحصول على حقوقها.

كما أوضحت أن المجلس يعمل على دعم ومساندة المرأة في القطاع الخاص والحفاظ على حقوقها، مشيرة إلى إطلاق المجلس القومي للمرأة ووزارة التعاون الدولي بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، لمحفز سد الفجوة بين الجنسين الذي يستهدف تعزيز الجهود المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني والشركاء الدوليين لتمكين المرأة اقتصاديًا.

كما استعرضت «مايا» جهود مصر في مجال تمكين المرأة المصرية في كافة المجالات، ومن بينها جهود مصر في مجال مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة، من خلال التشريعات والقوانين وحملات التوعية.

ومن جانبها أشادت الدكتورة بهية تهذيب بما تحقق في مصر خلال السنوات القليلة الماضية في جميع المجالات ومن بينها التقدم في وضع المرأة، مؤكدة على أهمية الدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي في مجال تمكين المرأة المصرية وتحسين وضعها ودعم وصولها لجميع المواقع القيادية، ومن أهم الموضوعات التي تم طرحها خلال اللقاء، هي قوانين العنف الأسري ومشاكل المرأة في قوانين الأحوال الشخصية.

فيديو قد يعجبك: