إعلان

بتصميم زهرة اللوتس.. ما هي المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ cop27؟

11:45 ص الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

المنطقة الخضراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

25 يوما وينطلق مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية والذي تستضيف مصر نسخته السابعة والعشرون cop27 في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 لـ 18 نوفمبر القادم.

وينقسم مؤتمر المناخ cop27 إلى منطقتين رئيسيتين وهما المنطقة الخضراء والمنطقة الزرقاء.

ويستعرض مصراوي تفاصيل المنطقة الخضراء وكيفية المشاركة فيها وفقا للموقع الرسمي لمؤتمر المناخ.

ما هي المنطقة الخضراء؟

مع الاهتمام المتزايد لجميع أصحاب المصلحة بالمشاركة في أنشطة COPs، ومع إيمان قوي من مصر للسماح بمؤتمر COP شامل وتوفير المساحة اللازمة لمختلف أصحاب المصلحة ، تقام المنطقة الخضراء لـ COP27 على مسافة قريبة من المنطقة الزرقاء.

والمنطقة الخضراء هي منصة يمكن لمجتمع الأعمال والشباب والمجتمعات المدنية والسكان الأصليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الموضة من جميع أنحاء العالم التعبير عن أنفسهم وسماع أصواتهم.

وتعزز المنطقة الخضراء الحوار والوعي والتعليم والالتزامات من خلال الفعاليات والمعارض وورش العمل والعروض الثقافية والمحادثات.

تصميم المنطقة الخضراء

يعكس تصميم المنطقة الخضراء مفهومًا حديثًا للاستدامة والترابط مع الطبيعة المحيطة، وهي وجهات نظر أساسية تجاه العمل المناخي.

والمنطقة الخضراء مستوحاة من عناصر الطبيعة وتعتمد على الانعكاس الواعي للأشجار والأوراق وخيوط العنكبوت والزهور.

وتبدو المنطقة الخضراء مثل زهرة اللوتس من الأعلى، وعبارة عن 5 مناطق عرض كبيرة تمثل بتلات الزهرة، مع ممرات مبنية من مواد مستدامة مثل الأخشاب والأقمشة التي تربط المناطق المختلفة معًا كما يتم تحفيزها من خيوط العنكبوت.

كيف تكون جزءًا من المنطقة الخضراء؟

أولا: طريقة حجز معرض بالمنطقة

تقدم المنطقة الخضراء عددًا من المساحات لشركاء COP27 ومنظمات القطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية والفنانين والأزياء، وتعتبر المنطقة بمثابة مركز عرض للابتكار والعمل المناخي.

ثانيا: طريقة المشاركة بحدث جانبي

ستكون هناك قاعتين رئيسيتين لاستضافة الأحداث الجانبية داخل المنطقة الخضراء، ويمكن تقديم المقترحات الخاصة باستضافة أي حدث جانبي حول مواضيع مختلفة لتغير المناخ. من قبل الأطراف التالية: (ممثلي الوزارات - العلماء والأساتذة الأكاديميون -

مجتمع الأعمال - القطاع الخاص من مصر وأفريقيا وجميع أنحاء العالم - شركاء COP27 - المنظمات غير الحكومية - الشباب - النساء

- المجتمع المدني والشعوب الأصلية).

ويوجد مدرج يقع داخل Peace Park سيتم تخصيصه للعروض الثقافية والموسيقية والأزياء والفنية.

وتحرص الحكومة المصرية على تقديم مؤتمر الأطراف الشامل وإشراك الشركات ذات السجل العام في قيادة المناخ في منطقتها لعرض قصص نجاحها واستضافة الأحداث داخل المنطقة الخضراء.

شروط المشاركة في المنطقة الخضراء؟

وضعت إدارة المؤتمر عدة معايير للمشاركة في المنطقة الخضراء لضمان الالتزام بممارسات الأعمال المسؤولة للأفراد والمؤسسات والشركات على النحو التالي:

1- عدم المشاركة في أنشطة الغسل الأخضر أو انتهاك قوانين البيئة أو الاتهام في أي أمر متعلق بالتدهور البيئي.

2- ألا يخضع للتحقيق في انتهاك العقوبات التي أقرها مجلس الأمن الدولي أو ارتكاب انتهاكات جسيمة لقانون حقوق الإنسان.

3- يتم استيفاء بعض المعايير البيئية أو المناخية أو الاستدامة على النحو التالي:

- الإبلاغ عن ممارسات الاستدامة الخاصة بك.

- أن يكون لديك استراتيجية بيئية أو مناخية أو مؤشرات أداء رئيسية لإزالة الكربون أو خطة مستقبلية والإبلاغ عن الإنجازات السابقة فيما يتعلق بتلك الاستراتيجيات والخطط.

- المساهمة في المساهمات الوطنية المحددة للبلدان.

- لتحديد الأهداف المناخية.

- تنطبق هذه المعايير على جميع الكيانات والشركات والمؤسسات التي تسعى لعرض أو عرض أو استضافة الأحداث الجانبية داخل المنطقة الخضراء.

فيديو قد يعجبك: