إعلان

مشيرة خطاب: قضية تغير المناخ تتطلب تعاون دولي فعال

09:42 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شاركت مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، في المائدة المستديرة حول "العدالة المناخية وحقوق الإنسان والتشريعات الملحة" التي نظمتها جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت والتي عُقدت اليوم 10 أكتوبر 2022.

وفي بداية كلمتها، وجهت خطاب، الشكر للجمعية للدعوة للحوار بشأن أخطر القضايا التي تواجه البشرية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت، مشيرة إلى أنها التقت منذ أيام مع رئيس المؤسسة، مارتن شولتز، أثناء زيارته لمصر منذ أيام.

وأكدت مشيرة خطاب أن استضافة مصر لقمة المناخ يمثل حدثا تاريخيا هو الأهم منذ ثلاثة عقود شهدت اجتماعات وعقد اتفاقيات في سعي لمواجهة ظاهرة تغير المناخ وآثارها الخطيرة على جميع الدول حيث تركز قمة شرم الشيخ على تنفيذ الاتفاقيات وتوصيات المؤتمرات التي عقدت للتصدي لتداعيات تغير المناخ خلال السنوات التي مضت.

وشددت على أن تغير المناخ هو قضية تتعلق بحقوق الإنسان لكونها ظاهرة من صنع البشر ويتعين تضافر جهود الحكومات ومنظمات المجتمع المدني لتخفيف حدتها.

واعتبرت السفيرة أن أزمة تغير المناخ هي أزمة عالمية تتطلب التعاون الدولي بشكل فعال، مشيرة إلى أن الجمعية العامة اتخذت قرارا هاما باعتبار أن الحياة في بيئة صحية هي حق من حقوق الإنسان يترتب عليه قيام الدول باتخاذ تدابير لتنفيذ هذا الحق، وأكدت أن لقاء اليوم يعبر عن أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في مصر.

فيديو قد يعجبك: