إعلان

حفل ستيفانو ريتشي.. مدير معبد الأقصر يكشف تفاصيل جديدة (صور)

07:07 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

قال أحمد عرابي مدير معبد الأقصر، إن إقامة حفل اليوبيل الذهبي لدار أزياء "ستيفانو ريتشي" العالمية، في المعبد سيترك أثرا إيجابيا على السياحة العالمية الوافدة إلى مصر في الفترة المقبلة.

وأكد عرابي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "أي حدث عالمي كبير يحدث في الأقصر هو أمر إيجابي، لأنه يترك صدى سريع وقوي على السياحة، وهو ما انعكس بالفعل على زيادة عدد السائحين اليوم".

وأضاف: "الاحتفال أقيم على يومين، اليوم الأول بدأ من معبد الأقصر ثم أقيم حفل عرض الأزياء في معبد حتشبسوت، وتم بثه على الهواء مباشرة في إيطاليا"، قائلا: "هذا حدث رائع ويشرفنا أن نقيم هذا الحدث الضخم في مصر لأن عوائده الإيجابية نراها بشكل مباشر في تدفق مزيد من السياح على مصر".

ونشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات، بيانا أكدت خلاله أن الفنان الهندي الشهير "أنيل كابور" جاء بصحبة زوجته إلى معبد الدير البحري بالأقصر خلال حفل مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي بمناسبة اليوبيل الذهبي لإطلاق علامته التجارية.

واختارت دار أزياء ستيفانو ريتشي العالمية، معبد الدير البحري، الذي شيدته الملكة حتشبسوت في أحضان جبل القرنة التاريخي بالبر الغربي لمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر قبل قرابة 3500 عام، ليكون مسرحا للاحتفال باليوبيل الذهبي للدار، التي انطلقت عروضها من مدينة فلورنسا الإيطالية عام 1972.

حضر الاحتفال قرابة 350 شخصية ما بين ساسة وفنانين ومصممي أزياء ورؤساء تحرير صحف من مختلف بلدان العالم، بجانب وزير السياحة والآثار أحمد عيسى.

يذكر أن قدماء المصريين أول من عرفوا صناعة الغزل والنسيج والصوف وصبغوه وصنعوا منه ملابسهم الدنيوية واللفائف الجنائزية للمومياوات، كما برعوا في استخدام الحرير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان