إعلان

15 يوما وينتهي الحجز.. هل يمكن للأشقاء التقدم في شقق سكن لكل المصريين؟

02:45 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
ينتهي صندوق الإسكان الاجتماعي من حجز شقق سكن لكل المصريين 3، يوم 27 أكتوبر الجاري، لكل المواطنين حيث يتم سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد.

الشقق المطروحة يكون الحجز فيها متاح لمتوسطى الدخل ومحدودي الدخل، حيث يتم تحديد شروط لكل فئة، وشقق الإسكان الاجتماعي والموجه لمحدودي ومتوسط الدخل يتم طرح مساحة واحدة منها وهي 90 مترا في كل المدن الجديدة والمحافظات، وهي عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة كاملة التشطيب.

والتقديم للوحدات يكون بشراء كراسة الشروط من مكتب البريد ودفع مقدم جدية الحجز البالغ 15 ألف جنيه لمحدودي الدخل و22 ألف جنيه لمتوسطي الدخل، وملء استمارة الحجز الموجودة بها، ثم الانتقال للتسجيل الإلكتروني بإيصال جدية الحجز وإيصال شراء الكراسة على البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بجانب باقي الأوراق المطلوبة.

ويتساءل الحاجزين هل يمكن للأشقاء التقديم في الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي؟

وفقا لكراسة الشروط يكون من أهم شروط التقديم أن يكون المتقدم أكبر من 21 سنة وأصغر من 50 سنة، ويمكن للأشقاء التقديم في نفس الإعلان الواحد، لن كل منهم له دخل شهري منفصل وحر.

وأسعار شقق الإسكان الاجتماعي ستكون 207 آلاف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، و194 ألف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه القبلي (الصعيد)، بدون حصة في الأرض، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد، كما يصل الحد الأقصى لسعر الشقق 310 ألف جنيه.

حساب الأقساط الشهرية لشقق الإسكان الاجتماعي:
يتم سداد 15 ألف مقدم جدية الحجز، فإذا كانت الوحدة بـ194 ألف سيتبقى 179 ألف جنيه، ووقت الاستلام سيتم سداد دفعة استلام والتي تقدر بـ30 ألف بشكل متوسط يمكن أن تزيد أو تقل وفقا لحالة العميل والتي تعتمد على السن والدخل الشهري.

وبالتالي سيتبقى من ثمن الشقة 149 ألف جنيه سيتم تقسيطهم على مدة التمويل التي تصل لـ30 سنة بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%.

لو كانت مدة التمويل 30 سنة سيكون القسط 624 جنيها كل شهر، وإذا كانت مدة التمويل 20 سنة سيكون القسط 823 جنيها كل شهر.

ويمكن أن يصل القشط إلى 400 جنيه شهريا في حالة سداد دفعة استلام أكبر وقت التعاقد، فكلما ارتفت دفعة التعاقد قل القسط الشهري.

فيديو قد يعجبك: