إعلان

نجيب ساويرس: "مبسوط أن الناس اقتنعت أن أزمة كورونا لن تختفي قريبًا"

07:55 م السبت 08 يناير 2022

تصوير- هاني رجب:

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس: "أنا مبسوط أن الناس اقتنعت أخيرًا أن أزمة فيروس كورونا لن تختفي قريبًا، ولا يمكن لنا أن نوقف حياتنا بسبب هذه الأزمة، ولذا فإنني أشكر جميع الحضور وجميع المثقفين الذين تكلفوا عناء الحضور اليوم".

وأضاف رجل الأعمال في كلمته خلال حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية اليوم السبت، في متحف الحضارة بمصر القديمة: "كانت والدتي لها فضل كبير في إقامة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، التي انبثقت عنها جائزة ساويرس الثقافية، لأنها كانت تأخذنا ونحن صغارا إلى الفقراء وتطالبنا بأن نكون كراما معهم، وكان سميح ساويرس هو أكرمنا على الإطلاق، وفي بداية انطلاق المؤسسة كنت أشعر أننا نقطة في محيط واليوم أصبح الأمر مختلفًا".

وتابع: "جائزة ساويرس الثقافية انطلقت بعد إطلاق المؤسسة الإجتماعية، بثلاثة أعوام، وأشكر مجلس الأمناء على المجهود الذي يقوموا به لاثراء الساحة الثقافية والأدبية".

وأكمل: "خسرنا الدكتور جابر عصفور، عضو مجلس الأمناء، لأنه كان من أكبر وأهم المدافعين عن حرية الرأي والتعبير، مناهضا للتطرف والتعصب".

وانطلق منذ قليل حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية في دورتها السابعة عشرة، والذي يقام في المتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر، ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع، وعدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، وأعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل.

فيديو قد يعجبك: