إعلان

​وكيل تعليم النواب: تحركات حكومية قريبة بشأن ملف التعليم

09:02 م الجمعة 07 يناير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أشادت وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب النائبة ماجدة بكري بالأجواء التي سادت اجتماعات أعضاء اللجنة والنواب من خارجها مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ومسؤولي الوزارة على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء.

وقالت بكري، في تصريح خاص لموقع "مصراوي"، إن اللجنة عقدت وبناء على إحالة رئيس المجلس خلال جلسة الثلاثاء 28 ديسمبر الماضي، طلبات الإحاطة للمناقشة باللجنة في حضور الوزير، اجتماعين اثنين الثلاثاء والأربعاء وكانت المناقشات أكثر من رائعة بين جميع الأطراف.

وأضافت أن جلسة الثلاثاء الماضي 28 ديسمبر كان مخصصًا لعرض المشكلات عبر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، مشيرة إلى أن الوزير شوقي كان مستمعًا جيدًا للنواب وأجاب على جميع الاستفسارات وهو ما اعتبره النواب إيجابي إلى حد كبير.

وأشارت إلى أن الوزير كشف الخطة التي وضعها مجلس الوزراء لسد العجز في عدد المعلمين وأزمة المعلمين في جميع القطاعات، موضحة أن الوزير قدم أيضًا عرضًا لحل أزمة المناهج وطولها بما يتناسب مع الوقت المخصص للعام الدراسي.

وكشفت الوزير أن هناك العديد من الإجراءات والتحركات تم أخذها من قبل الحكومة خلال الأسبوع الماضي، معلنة عن تحركات حكومية قريبة جدًا لحل أزمات ومشكلات التعليم التي عرضها النواب.

ولفتت وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب إلى أنه مما لا شك فيه أن اللجنة ومجلس النواب تبنت قضايا التعليم والجلسة العامة التي حضرها وزير التعليم الأسبوع الماضي أدت بثمارها في عدة قرارات من قبل الحكومة.

ونوهت إلى أن اللجنة برئاسة النائب سامي هاشم ستكون دائمًا أمام مسئوليتها الرقابية والشعبية بشأن قضايا التعليم، مشيرة إلى أن اجتماعات مع وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الوزير ستكون دورية من أجل وضع كشف الإنتاج دائمًا أمام المواطنين.

وأكدت أن التعليم أمن قومي بالنسبة للجنة والنواب وسنعمل سويا من أجل الحفاظ على هذا الأمن القومي بعيدًا عن الأزمات والمشكلات التي تحدث بين الحين والأخر، معربة عن تفاؤلها بأن تكون المرحلة المقبلة مرحلة عمل بين جميع الشركاء سواء في المجلس أو الحكومة أو الخبراء من أجل تطوير العملية التعليمية في مصر والوصول إلى نتائج إيجابية.

وحول سُبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية، كشفت بكري أن اللجنة تواصلت مع كافة الأطراف المعنية بشأن الوجبات المدرسية ولم تجد تحليلا واحدا بأن حالات التسمم بين الطلاب كانت بسبب هذه الوجبات.

وتابعت أن وزير التربية والتعليم تعهد أمام اللجنة بمتابعة عملية نقل وتوزيع الوجبات المدرسية ومعرفة كافة تفصيلها، مؤكدة أن اللجنة أيضًا عرضت تقديم العديد من الخدمات لنجاح العملية التعليمية مع الوزارة وكافة الجهات.

فيديو قد يعجبك: