إعلان

مفيش ميكروباصات على الدائري.. تصريحات جديدة من "الطرق" بشأن الأتوبيس الترددي

01:43 م الخميس 06 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، آخر تطورات أعمال تطوير الطريق الدائري، وقال إن أبرز التحديات التي واجهت أعمال التطوير التي تمتد حتى 106 كم، كانت في منطقتي وصلة السلام إلى الطريق الزراعي، بالإضافة إلى المسافة من طريق الأوتوستراد إلى المريوطية.

وأوضح مصطفى، في تصريحات تلفزيونية، أنه يتم توسعة الدائري في هذه المناطق من 7 إلى 8 حارات، مضيفًا: "واجهنا العديد من التحديات منها الإزالات. كنا بنعمل دائري جديد بجانب الدائري الموجود بالفعل".

وتابع رئيس هيئة الطرق والكباري: "حاليًا بنعمل أتوبيس ترددي يلف حول الدائري كله حتى يكون هناك وسيلة مواصلات صديقة للبيئة وراقية، على أن يستقل الركاب الأتوبيس الترددي بتوقيتات منتظمة ومحددة سلفًا، ومن محطات يصل عددها إلى 57 محطة".

وشدد: "هنمنع الميكروباصات اللي بنشوفها بالصورة العشوائية الحالية على الطريق الدائري، والمسار الترددي هيكون معزول محدش هيتدخل فيه، وسيتم البدء في تنفيذ حارات الأتوبيس الترددي خلال 3 أو 4 أشهر من الآن".

وأضاف أنه جارٍ تنفيذ منظومة "ITS" لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق الدائري للتحكم في السرعات، وإذا كان هناك شبورة سيكون هناك سيطرة كاملة وأي مخالفة سيتم تصويرها.

وأوضح أن أسعار التذاكر وتشغيل المحطات لا زالت قيد الدراسة، قائلًا إن كل محطة ستتضمن توقيتات محددة لزمن الوصول والانطلاق.​

فيديو قد يعجبك: