إعلان

بعد انتحار فتاة الغربية.. أول تحرك برلماني بشأن سُبل مواجهة الانتحار

12:45 م الأربعاء 05 يناير 2022

الفتاة أقدمت على الانتحار هربًا من الضغط النفسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
تقدم النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة بشأن سُبل مواجهة الانتحار.

وقال نص الطلب الذي تقدم به الخولي، اليوم الأربعاء، إلى المستشـــار الدكتور حـنـفـــي جـبـالـــي، رئــيــــس مجـــلـــس الـنـــــواب:
استناداً إلى حكم المادة (134) من الدستور، ونص المادة (212) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أرجو توجيه طلب إحاطة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، بـشأن سُبل مواجهة الانتحار، تزامنًا مع وقوع عدة حوادث انتحار في الآونة الأخيرة.

وتابع النائب: الإحصائيات أشارت إلى نسب تستدعي النظر في الأمر، وأشار أطلس الصحة النفسية الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية عام 2017 إلى أن مصر ليست لديها استراتيجية وقائية على المستوى الحكومي لمواجهة الانتحار؛ مما يعني أن الوضع الحالي يدعو إلى اتخاذ خطوات جادة لتوجيه الدعم النفسي والإرشاد الصحيح للمواطنين؛ خصوصًا الفئة الشبابية.

واستطرد الخولي: عـلــى ذلــــــك أرجو من وزارة التضامن الاجتماعي والجهات المعنية، التنسيق في ما بينهما لعمل دراسة استقصائية حول أسباب وقوع عدة حالات انتحار ووضع استراتيجية فعالة تسهم في حلها، كما أنه يجب إطلاق مبادرات حكومية تهدُف إلى نشر ثقافة الاهتمام بالصحة النفسية والتوعية بأنه مرض يستدعي العلاج.

وذكر النائب أن إنشاء وحدات للصحة النفسية بالمدارس، والجامعات وأماكن العمل؛ سوف يكون بمثابة الخط الإرشادي للمواطنين ومحل جذب لهم، وكذلك أدعو إلى بحث مدى إمكانية إدراج حملة قومية لرعاية كل ما يتعلق بالأمراض النفسية تحت مظلة المبادرة الرئاسية "١٠٠ مليون صحة"، على أن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة التضامن الاجتماعي بالمجلس؛ للمناقشة نظرًا لأهمية الموضوع .

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من نقطة مستشفى جامعة طنطا يفيد باستقبال فتاة تدعى "بسنت.خ.ش" في العقد الثاني من عمرها إلى المستشفى في حالة متأخرة، بسبب، تناولها حبة الغلال سامة، وتوفيت في الحال.

تبين أن الفتاة أقدمت على الانتحار هربًا من الضغط النفسي الذي وقع عليها بسبب صورة عارية مفبركة لها، ففضلت الانتحار وتركت رسالة لوالدتها تنفي فيها صلتها بالصور المفبركة.

وجاء في نص الرسالة التي تركتها الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا: "ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي، ودي صور متركبة والله العظيم وقسماً بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلّي ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد".

فيديو قد يعجبك: