إعلان

فيضانات الساحل الشمالي.. إنشاء 69 كم من السدود لحماية 5 مناطق مهددة

03:22 م الثلاثاء 04 يناير 2022

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أبرز تقرير التنمية البشرية في مصر 2021 والصادر من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، جهود تعزيز التكيف مع تغير المناخ في الساحل الشمالي ودلتا النيل في مصر.

وذكر التقرير أن أحد مشروعات صندوق المناخ الأخضر الذي ينفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويسعى إلى دعم جهود التكيف التي تبذلها مصر في دلتا النيل، والتي حددها الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ في تقريره التقييمي الرابع، باعتبارها واحدة من 3 مناطق ساخنة "شديدة" في العالم.

ويهدف المشروع إلى الحد من مخاطر الفيضانات الساحلية في الساحل الشمالي لمصر بسبب الجمع بين ارتفاع مستوى سطح البحر المتوقع ومزيد من تكرار العواصف الشديدة.

ويركز المشروع على بناء 69 كم من السدود الرملية على طول 5 نقاط ساخنة معرضة للخطر داخل دلتا النيل، ووضع خطة متكاملة لإدارة المناطق الساحلية للساحل الشمالي بأكمله، لإدارة مخاطر تغير المناخ على المدى الطويل وتزويد مصر بالقدرة على التكيف مع مخاطر الفيضانات المحتملة عن طريق إدماج المخاطر الإضافية لتغير المناخ في إدارة السواحل وتخطيطها ووضع ميزانيتها وتنفيذ تدابير الحد من المخاطر.

مشروع إنشاء 69 كم من السدود

فيديو قد يعجبك: