إعلان

الجيزة: ضبط 6 أطنان لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بكرداسة والطالبية

03:05 م الثلاثاء 04 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت محافظة الجيزة، إن مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، تمكنت من ضبط 6 طن لحوم ومصنعات لحوم ودهون حيوانية ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك خلال الحملات التي تم تنفيذها خلال على ثلاجات حفظ اللحوم ومحال جزارة وبيع المجمدات والمطاعم والسوبر ماركت قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين ومواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى التصدي لأية مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار المحافظ، إلى أن الحملات الرقابية خلال أول أيام العام الجديد، تمكنت من ضبط 2 طن لحوم ومصنعاتها ومفروم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بثلاجة ومفرمة ومخزن بمركز ومدينة كرداسة وفي حي الطالبية.

وفي نفس الإطار، قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري، إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير عدد 22 محضرا بحق المخالفين مع متابعة مجهودات ضبط المخالفين لضمان سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

وأضاف المحافظة، أنه تم تحصين عدد ١٨٩٢٤ رأس ماشية ضمن الحملة القومية ضد حمى الوادي المتصدع والحمى القلاعية.

فيديو قد يعجبك: