إعلان

نقيب التمريض تكشف عن خطة لتغطية عجز أطقم التمريض بجميع المستشفيات

12:01 م الثلاثاء 04 يناير 2022

الدكتورة كوثر محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشفت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، وعضو مجلس الشيوخ، عن خطة تغطية عجز أطقم التمريض بكافة المستشفيات في مصر.

وقالت نقيب التمريض، في بيان اليوم، إن الدولة تتوسع رأسياً وأفقياً لتغطية عجز التمريض في كافة المحافظات، بالتوازي مع خطة تطبيق التأمين الصحي الشامل، حيث اتجهت وزارات الصحة والتعليم العالي لافتتاح معاهد فنية وكليات للتمريض إلى جانب مدارس التمريض بنظام الـ 5 سنوات والتي تعادل المعاهد الفنية.

وأفادت أن تطبيق منظومة التأمين الصحى في المحافظات كان له دور كبير في الحد من هجرة التمريض وتهربهم من العمل في القطاع الحكومي، إذ تم زيادة المرتبات والحوافز المقدمة أطقم التمريض بالمنظومة.

وأكدت نقيب التمريض أن السنوات المقبلة ستشهد انفراجة في أعداد أطقم التمريض، لافتة إلى أنه سيتم القضاء على عجز التمريض نهائياً خلال العامين المقبلين.

وأضافت أنه بالرغم من كون مهنة التمريض من المهن الصعبة، إلا أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد ستقضى على تسرب التمريض، مشيرة إلى أن هيئة الرعاية الصحية تقوم بتدريب أطقم التمريض على التخصصات الدقيقة والحرجة بمنظومة التأمين الصحى الشامل بالتوازى مع تغطية العجز بالمستشفيات.

ولفتت إلى أنه يتم تدريب أطقم التمريض نظرياً وعملياً على كيفية التعامل مع الحالات الحرجة، كما تلقى التمريض تدريبات في مركز مجدى يعقوب للقلب ومعهد ناصر للتعامل مع حالات القلب وزراعات الكلى والكبد والنخاع وهي تخصصات جديدة على أطقم التمريض، بالإضافة إلى التدريب على رأس العمل بالتعاون مع الجانب الإيطالي.

فيديو قد يعجبك: