إعلان

وزير الزراعة ونظيره السعودي يبحثان سبل زيادة التعاون الزراعي بين البلدين

11:42 ص الإثنين 31 يناير 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الإثنين، المهندس عبد الرحمن الفضل وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية.

وبحث الطرفان آفاق التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين و‏مراجعة الإجراءات التي فرضتها السلطات السعودية مؤخرًا على الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية الطازجة .

واستعرض القصير مع نظيره السعودي الإجراءات التي تتخذها مصر على صادراتها للخارج؛ حيث تطبق المواصفات والاشتراطات الفنية للاتحاد الأوروبي من أجل الحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية.

واستعرض وزير الزراعة الجهود التي اتخذتها الدولة المصرية في مجال تطوير منظومة الحجر الزراعي وإجراءات التتبع وتكويد المزارع.

وأكد القصير أن مصر لديها معامل معتمدة دوليًّا في فحص سلامة الغذاء ذي الأصل الحيواني والنباتي، وأن صادراتها الزراعية تغزو حاليًّا معظم أسواق العالم وعليها طلب متزايد من الدول؛ نظرًا لجودتها العالية.

وأشار وزير الزراعة إلى تحقيق مصر رقمًا تاريخيًّا عام 2021 في الصادرات الزراعية حيث تجاوزت 5,6 مليون طن رغم ظروف جائحة كورونا وارتباك حركة الملاحة والتجارة الدولية.

وأعرب الفضل عن تطلعه لمزيد من التعاون الزراعي بين البلدين، قائلًا إنه وجه بقيام وفد من وزارة الزراعة وهيئة الغذاء والدواء السعودية بزيارة القاهرة في الأسبوع الأول من فبراير المقبل؛ للاطلاع على الإجراءات التي تطبقها مصر في مجال الحجر الزراعي والصحة النباتية، وكذلك الاطلاع على منظومة وإجراءات سلامة الغذاء المصرية وعلى ضوء الزيارة سوف يتم تقييم الأمور.

حضر اللقاء السفير أحمد فاروق سفير مصر في السعودية، والدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية والتمثيل التجاري المصري في الرياض.

فيديو قد يعجبك: