إعلان

بعد انتشارها في أوروبا.. الصحة تكشف موقف مصر من موجة كورونا الخامسة

10:45 ص الإثنين 03 يناير 2022

الدكتور حسام حسني

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، عن موقف مصر من الموجة الخامسة لجائحة كورونا، بعد انتشارها في عدد من الدول الأوروبية.

وقال حسني في تصريحات لمصراوي، إننا "لسنا بعيدين عن العالم الذي يشهد موجة جديدة لكورونا، ومن المتوقع أن نشهد زيادة في الأعداد، لكننا لم نقلق من شدة المرض، ونقول إننا نجحنا بالمصريين خلال الموجات الماضية، وسننجح بالمصريين في التعامل مع الفيروس في الفترة المقبلة".

وأكد حسني أن مصر لا تزال في الموجة الرابعة من جائحة كورونا حتى الآن.

وينتشر فيروس كورونا في معظم دول الاتحاد الأوروبي بشكل مقلق ضمن الموجة الخامسة للجائحة، في ظل الزيادة السريعة لعدد الحالات.

وعاد حسني للقول إن الخوف في هذه الفترة من موجة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة وما قد يسببه من ارتفاع في أعداد الإصابات بكورونا، لأنه وفقًا لتوصيات الجهات الصحية العالمية فالأهم لمكافحة كورونا التهوية السلمية، وفي فترات البرد فإن الثقافة المصرية تتجه لإغلاق منافذ الهواء لحماية أنفسنا من الصقيع، وبالتالي فقد يتسبب ذلك في زيادة انتقال العدوى بين الأفراد.

وأشار إلى أن "شدة المرض انخفضت كثيرًا عن بداية ظهور الفيروس، ونريد الحذر وليس الذعر، بأن يكون الحذر من زيادة الأعداد وليس الذعر من شدة الإصابة".

فيديو قد يعجبك: