إعلان

يضم 1924 شقة.. الجزار يتابع الموقف التنفيذي لتطوير سور مجرى العيون

10:59 ص الخميس 27 يناير 2022

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

​قالت وزارة الإسكان، إن الدكتور عاصم الجزار، الوزير، يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"، وهو أحد أهم مشروعات التطوير الجار تنفيذها بمحافظة القاهرة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضاري وتمكينها من ممارسة دورها التاريخي والثقافي والسياحي.

وأضافت الوزرة، في بيان، اليوم الخميس: يشمل المشروع تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة تضم 1924 وحدة سكنية و18 وحدة تجارية بالدور الأرضي ببعض العمارات، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني لـ 60 عمارة بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وجارٍ تنفيذ باقي العمارات بنسب متقدمة.

كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجاري إداري ترفيهي على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات وغيرها من الأنشطة، وجراج يسع 1355 سيارة بالإضافة إلى مسرح رئيسي مكشوف أمام المول.

وأكد الدكتور عاصم الجزار على أن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التي تم ويجرى تنفيذها، تهدف للارتقاء بمستوى إحدى أهم المناطق بمدينة القاهرة، وذلك تزامنا مع النهضة العمرانية التى تشهدها مصر خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة أو بتطوير العمران القائم.

فيديو قد يعجبك: