إعلان

مليون جنيه مستحقات ورثة مصري لقي حتفه مع 3 من أسرته وهم في طريقهم لأداء العمرة

04:47 م الأربعاء 26 يناير 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مستحقات عائلة المهندس عبدالسلام مبروك أبو زيد السقا، المنكوبة التي تعرضت لحادث مروري في أثناء سفرهم من الرياض إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، بلغت 255 ألف ريال، أي ما يعادل مليون جنيه مصري تقربيا، وسيتم تحويلها إلى ورثته في مصر ، فضلا عن باقي مستحقات المتوفي من شركة التأمين بعد صدور إعلام الوراثة.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالعاصمة الرياض في إطار تعليمات الوزير بمتابعة أحوال العائلة المصرية المنكوبة التي لقي 4 مصريين من أسرة واحدة مصرعهم فى حادث مرور مروع بالرياض بالسعودية في ديسمبر الماضي، والأسرة مكونة من أب وأم وخمسة أبناء، ويتم بشكل مستمر متابعة أحوال الأطفال المصابين والمتواجدين حالياً بمستشفى السعودي الألماني بالرياض وهم:أحمد عبدالسلام مبروك ١٤سنة، والطفله رغد عبدالسلام مبروك ٩سنوات.

وزار أعضاء مكتب التمثيل العمالي بالرياض، الأطفال المصابين بالمستشفى للوقوف على حالتهم، حيث أفاد الأطباء بتحسن حالتهم الصحية بشكل كبير وخروجهم من العناية المركزة واستعادة الوعي بشكل كبير وخضوعهم للعلاج التأهيلي، كما تم تسكينهم في غرفة واحدة.

وأشاد مرافقوا الأطفال المصابين بالمتابعة المستمرة منذ بداية الحادث من قبل السفارة المصرية ، والقنصلية العامة بالرياض، ووزير القوي العاملة من خلال مكتب التمثيل العمالي مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بأبنائها بالخارج.

وكان الوزير، كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بالتنسيق مع القنصلية لسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثامين التي تمت في 28 ديسمبر 2021، ودفنهم بمحل إقامتهم في مصر بالمنوفية مركز منوف.

يذكر أن الأب المتوفي المهندس عبدالسلام مبروك أبو زيد السقا، كان يعمل بشركة المطاعم الأهلية "كنتاكي"، وتعهدت الشركة عقب الحادث بدفع المستحقات المالية الخاصة بالمتوفي فور إنهاء تصفية مستحقاته من الإدارة المالية المختصة.

فيديو قد يعجبك: