إعلان

"رقم لا تتحمله أي دولة".. وزيرة التخطيط: مصر تشهد 2.5 مليون مولود سنوياً

06:30 م الثلاثاء 25 يناير 2022
"رقم لا تتحمله أي دولة".. وزيرة التخطيط: مصر تشهد 2.5 مليون مولود سنوياً

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

كتب- نشأت علي:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر انتهجت في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مبدأ التنمية كحق أساسي من حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، مشيرة إلى أن هناك 3 ملفات أساسية لحقوق الإنسان الأول خاص بتنمية الأسرة ومرتبط بعملية تنظيم الأسرة وحقوق الطفل، بينما الملف الثاني هو مرتبط ببناء القدرات، والملف الثالث مرتبط بتكافؤ الفرص والاستثمار في تنمية القدرات.

وحذرت وزيرة التخطيط، من أنه إذا لم يحدث توازن بين عملية التنمية والزيادة السكانية لن يشعر المواطن بأي نتائج إيجابية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك زيادة كبيرة في السكان، ومصر وصلت لمرحلة الانفجار السكاني بشكل مبالغ فيه، موضحة أن مصر تشهد كل عام 2.5 مليون مولود، وهذا رقم صعب جدًا لا تستطيع أي دولة في العالم أن تتحمله.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مصر لم تشهد أي تضخم بسبب أزمة كورونا الذي يشهده العالم، مرجعة ذلك إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية ظهور فيروس كورونا والتي كان منها الاستمرار في العمل مع الحفاظ على البشر، وقرار ضخ 100 مليار جنيه.

وتابعت: "مصر اتخذت قرارات حكيمة جنبت الدولة أي تراجع أو وقف للعمل". مشيرة إلى أن مصر تشهد معدلات تنمية جيدة قد تصل إلى 6.6 من معدلات النمو، محذرة من الزيادة السكانية مؤكدة أن الانفجار السكاني يهدد كل معدلات التنمية.​

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي