إعلان

حدث في 8 ساعات| تفاصيل لقاء السيسي وتبون.. وبيان عن "أشد يوم برودة" غدًا

06:10 م الثلاثاء 25 يناير 2022
حدث في 8 ساعات| تفاصيل لقاء السيسي وتبون.. وبيان عن "أشد يوم برودة" غدًا

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الجزائري

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجزائري، فضلًا عن الكشف عن حالة الأحوال الجوية غدًا.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي يلتقي نظيره الجزائري.. وهذه الملفات على طاولة المباحثات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجزائري، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

ووجه الرئيسان بتكثيف التنسيق خلال الفترة المقبلة لتفعيل آليات العمل العربي المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي باستضافة الجزائر للقمة العربية القادمة، معرباً عن الثقة في نجاح جمهورية الجزائر الشقيقة في استضافة أعمال القمة بالشكل الأمثل باعتبار القمة محطة مهمة لتوحيد الرؤي العربية إزاء مختلف القضايا وتعزيز أطر التعاون والتنسيق بين الدول العربية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي عن 25 يناير: سيظل يوما خالدا يذكرنا ببطولات رجال الشرطة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن يوم الخامس والعشرين من يناير سيظل خالدا في ذاكرة المصريين يذكرنا ببطولات رجال الشرطة الذين قدموا في موقعة الإسماعيلية عام 1952 وهي خير مثال على التضحية والفداء من أجل الوطن مهما كانت الصعوبات.

وأضاف السيسي، في منشور له عبر صفحة فيسبوك، اليوم الثلاثاء: وهي الروح التي استلهمها أبطال الشرطة على مدار السنوات الماضية، فقدموا أرواحهم لتخليص الوطن من آفة الإرهاب وفتحوا بدمائهم الطريق أمام التنمية والعيش الكريم لأبناء الشعب، وهو ما طالب به المصريون في ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وتابع الرئيس: إنني إذ أهنئ كل المصريين بمناسبة عيدي الشرطة وثورة الخامس والعشرين من يناير، أدعو الجميع لاستنهاج الهمم من أجل مستقبل أفضل تستحقه مصر.

الحكومة تعلن عن رغبتها في استئناف مفاوضات سد النهضة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على حرص مصر للتوصل إلى اتفاق ملء وتشغيل ملزم قانونا لاتفاق سد النهضة يحقق المصالح المشتركة من خلال الموازنة بين تحقيق إثيوبيا أقصى استفادة ممكنة من سد النهضة في مجال توليد الكهرباء وتحقيق التنمية المستدامة في مقابل عدم حدوث ضرر لدولتي المصب "مصر والسودان"

وقال مدبولي، إن مصر تبدي اهتماما باستئناف المفاوضات في أقرب وقت بهدف الإسراع في حل النقاط الخلافية الفنية والقانونية وصولا لاتفاق عادل و متوازن ومنصف، آخذا في الاعتبار ما تعانيه مصر من ندرة المياه واعتمادها بشكل رئيسي على مياه النيل، التي يعد مصدرها الأساسي من النيل الأزرق.

وتابع: لا شك أن تحقيق التنمية في كافة دول حوض النيل كان دائما من أولويات مصر من خلال تقديم المساعدات والخبرات التي تسهم في مساعدة الدول الشقيقة في إطار التعاون الثنائي باعتبارها الأساس في توفير الاستقرار لشعوب تلك الدول.

عمرة رجب.. موعد انطلاق أولى الرحلات وأنواع اللقاحات المعتمدة

يبحث الراغبون في السفر لأداء العمرة، عن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، لبدء حجز برنامج العمرة، وذلك وذلك استعداداً لسفر أولى الرحلات مطلع شهر فبراير المقبل.

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة، عقدت اجتماعا مؤخرا، بشأن مناقشة آخر تفاصيل العمرة، والتشديد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان صحة المعتمرين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء البارد

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس الأربعاء يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن "طقس الأربعاء سيكون أشد برودة وأشد يوم بارد سنعيشه فى مصر، وقد يصل الإحساس بالبرودة إلى أقل من 5 درجات مئوية خلال ساعات الليل، مع سقوط أمطار على كافة المناطق".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شقق لمتوسطي الدخل.. كيف تستفيد من مبادرة للتمويل العقاري في 2022؟

يبحث متوسطو الدخل عن كافة الحلول للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة والتي أعلن عنها البنك المركزي يوليو الماضي.

ويمكن لمتوسطي الدخل الاستفادة من المبادرة الجديدة، من المشروعات التابعة لوزارة الإسكان، أو مشروعات القطاع الخاص سواء من شركات أو مستثمرين أو أفراد، على النحو التالي.. اضغط هنا

التعليم العالي تصدر بيانا بشأن واقعة مصطفى محمد بمعهد شبرامنت

علقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على واقعة انتحال أحد الأشخاص لصفة طالب بمعهد المدينة العالي بشبرامنت بمحافظة الجيزة، وأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي، بدلًا من الطالب المُقيد رسميا بالمعهد.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بشأن انتحال طالب صفة اللاعب مصطفى محمد، الطالب بالمعهد، متلبسًا داخل لجنة امتحان الفرقة الثانية، حيث كان الشاب يؤدي الامتحان، منتحلًا صفة لاعب المنتخب المتواجد الآن في الكاميرون، ضمن الفريق المشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقالت الوزارة: هذه الواقعة حاليًا محل تحقيق من جانب النيابة العامة، كما تتابع الوزارة التحقيقات الجارية حاليا من جانب المعهد بشأن ملابسات هذه الواقعة.

وتابعت التعليم العالي في بيان لها، اليوم الثلاثاء، سيتم إعلان نتائج التحقيقات الجارية من جانب المعهد فور انتهائها.​

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي