إعلان

الطقس.. هل تتعرض مصر لأقوى موجة صقيع منذ 40 عامًا؟

05:55 م الثلاثاء 25 يناير 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة ما يثار بشأن تعرض البلاد لأقوى موجة صقيع مرت على مصر منذ 40 عاما، نتيجة منخفض أيسلندا الجوي.

وأكد شاهين لمصراوي، أن هذا الكلام "غير صحيح على الإطلاق"، لافتا إلى أن البلاد ستتأثر خلال الـ 24 ساعة المقبلة، بتقلبات جوية نتيجة كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا، يتزامن معها منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا على مصر.

وأوضح شاهين، أن هذا المنخفض يؤدي بدوره إلى تكون سحب كثيفة تحجب أشعة الشمس فترات طويلة على كافة محافظات شمال البلاد، بجانب نشاط للرياح مصاحب لهذه الكتلة الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، يعمل على انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط الرياح يزيد الإحساس من الانخفاض في درجات الحرارة على مدار اليوم.

وتابع: الطقس بصفة عامة سيكون شديد البرودة على أغلب محافظات الجمهورية على مدار اليوم.

وفي سياق متصل، قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس الأربعاء يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين

اقرأ أيضا:

الأرصاد تصدر بيانًا: انخفاض ملحوظ في الحرارة غدًا

هل أطلقت هيئة الأرصاد اسم "هبة" على موجة التقلبات غدا الأربعاء؟ مسئول يرد

فيديو قد يعجبك: